نعى الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية الفنانة رجاء الجداوي التي وفاتها المنية صباح اليوم عن عمر يناهز 86

وفاة,أشرف زكي,رجاء الجداوي,فيروس كورونا,وفاة رجاء الجداوي

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 13:50
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أشرف زكي عن رجاء الجداوي: كانت متشبثة بالحياة

الفنانة رجاء الجداوي
الفنانة رجاء الجداوي

نعى الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، الفنانة رجاء الجداوي التي وفاتها المنية صباح اليوم عن عمر يناهز 86 عاما، وذلك بعد تدهور حالتها الصحية وصراع مع المرض دام لأكثر من شهر بمستشفى الحجر الصحي بمدينة الإسماعيلية عقب إصابتها بفيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن رجاء الجداوي فنانة قديرة ومحبوبة، أحبها الجميع وأحبتهم، وشاركتهم في كل المناسبات، لذلك الحزن عليها كبير للغاية.



وقال نقيب المهن التمثيلية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء مصطفى ببرنامج "هذا الصباح" على قناة Extra News أن الفنانة رجاء الجداوي كانت متشبثة بالحياة وقاومت المرض لأطول فترة ممكنة، متابعًا: “عاشت من أجل الفن”.

وأضاف “زكي” أنه طلب منها في الأيام الأخيرة التي كانت تستطيع الكلام فيها، أن توجه كلمة للجمهور تطمئنهم على حالتها الصحية، قائلا: "التسجيل الصوتي الأخير ليها ده لو تفتكروه أنا اللي قولتلها عليها.. قولتلها قولي كلمة طمني الناس.. بعدها بدأت تدخل في مراحل مش كويسة، فكنا بنتواصل مع أميرة بنتها والمستشفى.. امبارح بالليل كلمت المستشفى قالوا لي الحالة مش كويسة عشان كده لما تلقينا الخبر كنا مؤهلين".

ولفت زكي إلى أن ابنتها توجهت للمستشفى لاستلام الجثمان، والتوجه لمقابر الأسرة في البساتين للدفن على الفور، وقد يكون ذلك في الساعة العاشرة صباحا.

وفاةرجاءالجداوي

وأعلنت أميرة حسن مختار الابنة الوحيدة للفنانة القديرة رجاء الجداوي، صباح اليوم عن وفاة والدتها بعد تواجدها لمدة 43 يومًا فى العزل الصحي لمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية ، منذ إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، عن عمر يناهز 82 عامًا.

 

 

مراحل الحالة الصحية للفنانة رجاءالجداوي

ونقلت الفنانة رجاء الجداوي، إلى مستشفى أبو خليفة للعزل بالإسماعيلية، في فجر أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وارتفاع درجة حرارتها، ولكنها وُضعت حينها في غرفة تحت ملاحظة الأطباء، ولكنها لم تستمر كثيرًا بالغرفة، حيث نُقلت إلى العناية المركزة، نتيجة لنقص الأكسجين في الدم، وبعض المشكلات في التنفس، والتي انتهت اليوم بخروج جثمانها من المستشفى.