صرح الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية بأن أميرة مختار ابنة الفنانة رجاء الجداوي الوحيدة ذهبت لاستلام ج

رجاء الجداوي,فيروس كورونا,كوفيد19,لعبة النسيان,وفاة رجاء الجداوي,اميرة مختار

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 13:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بدون جنازة.. تشييع جثمان رجاء الجداوي لمثواها الأخير

الفنانة رجاء الجداوي
الفنانة رجاء الجداوي

صرح الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، بأن أميرة مختار، ابنة الفنانة رجاء الجداوي الوحيدة، ذهبت لاستلام جثمان والدتها من مستشفى العزل، وبعد ذلك ستذهب إلى منطقة البساتين حيث مقابر الأسرة لدفن الجثمان مباشرة.



وأضاف نقيب الممثلين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء مصطفى، ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على شاشة "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أنه يتوقع أن الدفن سيكون في حدود الساعة العاشرة صباحا وسيتم بدون جنازة أو مراسم للعزاء.

وتوفيت رجاء الجداوي عن عمر يناهز 82 عاما في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد مرور 43 يوما على إصابتها أثناء تصوير مشاهدها في مسلسل "لعبة النسيان"، الذي تم عرضه في السباق الرمضاني الماضي 2020.

“لعبة النسيان” آخر أعمال الراحلة رجاء الجداوي

مسلسل “لعبة النسيان” من بطولة الفنانة دينا الشربيني، وأحمد داوود، وأحمد صفوت، إنجي المقدم، ومن تأليف السيناريست أحمد حبيب، وإخراج أحمد شفيق.

وتدور أحداث المسلسل حول رقية، والتي تجسدها دينا الشربيني، التي تعرضت لحادث أدى إلى دخولها غيبوبة 4 أشهر وفقدانها الذاكرة المتعلقة بآخر 6 سنوات من عمرها، وأنها تسببت في مقتل زوجها بسبب خيانتها.

أفلام رجاء الجداوي

شاركت الفنانة القديرة رجاء الجداوي في العديد من الأفلام، حيث كان بداية ظهورها في فيلم “دعاء الكروان” بطولة سيدة الشاشة العربية الفنانة الراحلة فاتن حمامة، والفنان أحمد مظهر، ثم توالت أعمالها وشاركت السندريلا في فيلم “ إشاعة حب”، وتنوعت أعمالها بعد ذلك وشاركت في أفلام ”موعد على العشاء”، “أنا مش معاهم”، “بلطية العايمة”، “بوبوس”، “كرامة زوجتي”، “أنت عمري” وغيرها العديد من الأعمال المميزة.

مسلسلات الفنانة رجاء الجداوي

شاركت أيضا الفنانة القديرة رجاء الجداوي في العديد من المسلسلات المتميزة منها، “حلاوة الدنيا”، “أزمة سكر”، “عيش أيامك”، “مبروك جالك قلق”، “الرجل الآخر” ومسلسل “سارة” وغيرها.

مسرحيات رجاء الجداوي

من أشهر المسرحيات التي شاركت فيها الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، مسرحية “الواد سيد الشغال” من بطولة الزعيم عادل إمام، والفنان القدير عمر الحريري، والفنان مصطفى متولي، ومسرحية “الزعيم”، و”الثعلب في الملعب”، و”أكابر أكابر”.