نشرت الجريدة الرسمية في العدد الصادر صباح الأحد 4 قرارات جمهورية جديدة للرئيس عبدالفتاح السيسي تمثلت في تخص

السيسي,الرئيس السيسي,الإسكندرية,مصطفى مدبولي,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,قرار جمهوري

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 23:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي يصدر 4 قرارات جمهورية هامة

السيسي
السيسي

نشرت الجريدة الرسمية، في العدد الصادر صباح اليوم الأحد، 4 قرارات جمهورية جديدة للرئيس عبدالفتاح السيسي، تمثلت في تخصيص وإعادة تخصيص أراضٍ مملوكة للدولة ملكية خاصة  بمحافظات لإسكندرية والسويس والجيزة وأسيوط؛ لإقامة مشروعات تنموية خدمية.



القرارات الرئاسية الجديدة

وجاء القرار الأول رقم 266 لسنة 2020، ونص على إعادة تخصيص قطعتي أرض مساحتهما 26.79 فدان و85.53 فدان من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة بمدينة برج العرب الجديدة، لمحافظة الإسكندرية، لاستخدامها في إقامة سوق الجملة الجديد، وذلك نقلا من الأراضي المخصصة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وفقا للقواعد والقوانين المعمول بها في هذا الشأن.

ونص القرار الثاني الذي جاء برقم 267 لسنة 2020، على إعادة تخصيص قطعتي أرض مساحتهما 6.71 فدان و5.79 فدان من الأراضي المملوكة للدولة بمحافظة السويس، لصالح الهيئة العامة للبترول، لاستخدامهما في إقامة محطات لدفع وتخزين المنتجات البترولية، وفقا للقواعد والقوانين المعمول بها في هذا الشأن.

أما القرار الثالث الذي يحمل رقم 268 لسنة 2020، نص على تخصيص مساحة 5.35 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية دشلوط مركز ديروط أسيوط، لصالح وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، لاستخدامها في إقامة محطة محولات كهربائية، وفقا للقواعد والقوانين المعمول بها في هذا الشأن.

وفي القرار الرابع رقم 269 لسنة 2020، نص على  إعادة تخصيص مساحة 10.21 فدان من الأراضي المملوكة للدولة بمحافظة الجيزة، لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، لاستخدامها في إقامة محطة محولات كهرباء (66/ 11 ك.ف) ئية، وفقا للقواعد والقوانين المعمول بها في هذا الشأن.

 

 

 

 

 

 

وفي وقت سابق، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أمس السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وذلك بحضور اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، وأيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول استعراض تطورات "مشروع إنشاء منظومة المخازن الاستراتيجية للتخزين الطبي على مستوى الدولة".