توفيت صباح اليوم الأحد الفنانة المصرية وعارضة الأزياء السابقة رجاء الجداوي عن عمر ناهز 82 عاما في مستشفى ال

رجاء الجداوي,فيروس كورونا,كوفيد19,رجاء الجداوى,وفاة رجاء الجداوي

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 01:50
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| وفاة الفنانة رجاء الجداوي

رجاء الجداوي
رجاء الجداوي

توفيت صباح اليوم الأحد، الفنانة المصرية وعارضة الأزياء السابقة رجاء الجداوي عن عمر يناهز 82 عامًا في مستشفى الحجر الصحي بمدينة الإسماعيلية، بعد صراع لأكثر من 40 يومًا مع فيروس كورونا المستجد.



وكتبت ابنتها أميرة مختار على حسابها الرسمي بموقع "فيس بوك"، "إنا لله وإنا إليه راجعون مامي في ذمة الله"، كما أصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانًا نعت فيه الفنانة الراحلة.

وكانت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي أصيبت بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19" نهاية مايو، وتلقت علاجا مكثفا وجرعات بلازما من المتعافين، لكن نتيجة جميع المسحات التي أجريت لها ظلت إيجابية.

معلومات عن الفنانة القديرة رجاء الجداوي

ولدت رجاء الجداوي في مدينة الإسماعيلية، ثم انتقلت إلى القاهرة برفقه شقيقها الأكبر "فاروق" للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا التي تولت رعايتهما.

التحقت بمدارس الفرانسيسكان بالقاهرة، حيث تعلمت الفرنسية والإيطالية في سن مبكر، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية.

تزوجت من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق حسن مختار عام 1970، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة "أميرة".

يذكر أنه تم الإعلان في 24 مايو 2020 إصابة الفنانة رجاء الجداوي بفيروس كورونا، وذلك خلال تصوير الحلقات الأخيرة من مسلسل لعبة النسيان، وتم نقلها إلى أحد مستشفيات العزل بالإسماعيلية.

مسلسل لعبة النسيان تم عرضه في السباق الرمضاني الماضي 2020، وهو من بطولة الفنانة دينا الشربيني وأحمد داوود، إنجي المقدم، أحمد صفوت، محمود قابيل، ومن تأليف السيناريست تامر حبيب، وإخراج أحمد شفيق.