أفادت وسائل إعلام ليبية بتدمير قوات الجيش الوطنى الليبي أنظمة دفاعات جوية نصبتها تركيا بقاعدة الوطية عقب

حفتر,ليبيا,الجيش الليبي,تركيا,طرابلس,روسيا,الجيش,غارات,اخبار ليبيا

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 01:06
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

غارات جوية تستهدف قاعدة الوطية في ليبيا

أرشيفية
أرشيفية

أفادت وسائل إعلام ليبية بتدمير قوات "الجيش الوطنى الليبي" أنظمة دفاعات جوية، "نصبتها تركيا بقاعدة الوطية" (عقبة بن نافع) غرب ليبيا، بحسب "روسيا اليوم".



ونقلت صحيفة "المرصد" الليبية، عن مصدر مسؤول بغرفة عمليات القوات الجوية التابعة للقيادة العامة "للجيش الوطني"، أن ضربات جوية استهدفت رادارات ومنظومات دفاع جوى من طراز "هوك" ومنظومة "كورال" للتشويش فى القاعدة المذكورة.

وأضافت أن "القوات التركية ثبتتها" الخميس فى القسم الغربى من القاعدة، بالإضافة إلى ذلك، قال مصدر عسكرى رفيع لقناة "ليبيا الحدث": "كنا نراقب دخول وتركيب منظومة الدفاع الجوى لقوات الاحتلال التركى من طراز "هوك" مع ملحقاتها من رادارات طيلة الأيام الماضية".

وتابع: "واليوم تم إبلاغ وزير الدفاع التركى أثناء تواجده فى مصراتة أن قاعدة عقبة بن نافع أصبحت جاهزة للاستخدام فقرر الجيش الوطنى الليبى تدميرها بعد دخولها للخدمة ونسبة التدمير فى المنظومة 100%".

وقبل أيام؛ بدأت القوات الجوية التركية بتجهيز قواتها في قاعدة الوطية الليبية تزامنًا مع زيارة وزير الدفاع التركي خلوصي آكار إلى طرابلس.

 

وفي 18 مايو الماضي، أعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبية سيطرتها على قاعدة الوطية الجوية بعد انسحاب تكتيكي لقوات "الجيش الوطني الليبي" بقيادة المشير خليفة حفتر.