فاز نادي بايرن ميونخ على نظيره باير ليفركوزن بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهما في نهائي

بايرن ميونخ,ليفاندوفيسكي,الدوري الألماني,باير ليفركوزن,كأس ألمانيا

السبت 26 سبتمبر 2020 - 05:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بايرن ميونخ يتوج بكأس ألمانيا.. ويحقق الثنائية المحلية

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

فاز نادي بايرن ميونخ، على نظيره باير ليفركوزن، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما في نهائي كأس ألمانيا، والتي أقيمت في الثامنة مساءء اليوم، على الملعب الأولمبي ببرلين.



أفتتح ديفيد ألابا، أهداف العملاق لفريق بايرن ميونخ في الدقيقة 14 من الشوط  الأول، قبل أن يضيف سيرج جنابري، الهدف الثاني للبايرن في الدقيقة 24 من اللقاء.

أضاف ليفاندوفيسكي الهدف الثالث للعملاق البافاري، في الدقيقة 59 من الشوط الثاني، قبل أن يعدل باير ليفركوزن النتيجة ويسجل اول أهدافه في المباراة في الدقيقة 63.

 

 

ثم يعود ليفاندوفيسكي ليسجل هدفًا أخيرًا للبايرن في الدقيقة 89 من اللقاء، قبل أن يضيف كاي هافيرتز، هدف ليفركوزن الثاني في الدقيقة 90  من ركلة جزاء.

وبهذا الفوز يتوج بايرن ميونخ بكأس ألمانيا، للمرة رقم 20 في تاريخه، كأكثر نادي ألماني تحقيقًا للبطولة، يليه فيردير بريمن 6 مرات، وشالكة 5 مرات.

 

 

بايرن ميونخ يحقق الثنائية المحلية

وبعد فوز بايرن ميونخ بكأس ألمانيا، أصبح يمتلك الثنائية المحلية في ألمانيا، حيث فاز بالدوري الألماني، وينافس الأن ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان بايرن ميونخ الألماني، قد حسم لقب الدوري الألماني، وذلك بعد  تحقيقه الفوز في لقاء فيردر بريمن، بالجولة الثانية والثلاثين من البوندسليجا، بهدف نظيف.

ويحتل البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، صدارة هدافي كأس ألمانيا في نسخته الحالية برصيد 7 أهداف، ويليه روين هيننينجز، لاعب فورتونا دوسلدورف، برصيد 4 أهداف.

كما فاز ليفاندوفيسكي، مهاجم بايرن ميونخ، بجائزة هداف الدوري الألماني هذا الموسم، برصيد 34 هدفًا، وبفارق ستة أهداف عن تيمو فيرنر، لاعب لايبزيج، والذي انتشرت تقارير حول حسم تشيلسي الإنجليزي، انتقال فيرنر إلى صفوفه في نهاية الموسم الحالي.

بايرن ميونخ استطاع أن يكتب تاريخًا جديدًا، بعدد قياسي من الألقاب المتتالية بعد فوزه بالدوري رقم 8 على التوالي، ورقم 29 في تاريخه.

 

وبدأ البافاري سلسلة فوزه بألقاب الدوري منذ عام 2012، ومستمر فيها حتى الآن.