قامت اليوم السبت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون للسياحة خلال زيارتها الحالية لمدينة شرم الشيخ ب

الأطفال,مصر,محافظ,التنمية,السياحة,الصحة,سيناء,شرم الشيخ,أوكرانيا

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 19:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

نائب وزير السياحة تتابع بعض المشروعات في شرم الشيخ وخليج نبق

أثناء الزيارة
أثناء الزيارة

قامت، اليوم السبت، غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون للسياحة، خلال زيارتها الحالية لمدينة شرم الشيخ، بعدد من الزيارات التفقدية لمتابعة بعض المشروعات المتعلقة بهيئة التنمية السياحية في قطاع شرم الشيخ وفي خليج نبق.



يأتي ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على متابعة سير العمل بالمشروعات السياحية والأثرية المختلفة، وبناء على تكليف الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار.

رافق نائب وزير السياحة والآثار لشئون للسياحة في الزيارة: اللواء محمود السوليه رئيس مدينة شرم الشيخ، والمهندس حمدي سعيد ممثل هيئة التنمية السياحية، حيث تم المرور على بعض المشروعات السياحية الكبرى، التي جهة الولاية الخاصة بها تتبع هيئة التنمية السياحية، حيث تم استعراض أسباب توقف العمل بهذه المشروعات، ومناقشة الجهود التي يمكن للوزارة ومحافظة جنوب سيناء تقديمها لدعم الانتهاء من هذه المشروعات في أسرع وقت.

ومن المقرر أن يتم إعداد تقرير شامل حول هذه المشروعات لرفعه إلى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار.

جدير بالذكر أنه خلال زيارة نائب وزير السياحة والآثار لشئون للسياحة لمدينة شرم الشيخ التقت بمجموعة من كبرى منظمي الرحلات من دولة أوكرانيا، وبعض السائحين الأوكرانيين الذين وصلوا إلى مدينة شرم الشيخ في أول أيام استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر الموافق 1 يوليو الجاري.

والتقت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون للسياحة، بمجموعة من كبرى منظمي الرحلات من دولة أوكرانيا، خلال زيارتهم الحالية لمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء لتفقد الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المطبقة بالمنشآت الفندقية والسياحية الموجودة بالمدينة.

وقد حضر اللقاء المهندسة إيناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء، واللواء محمود السوليه رئيس مدينة شرم الشيخ، وجيڤارا جافي رئيس غرفه المنشآت الفندقية بجنوب سيناء، والدكتور أيمن رخا وكيل أول وزارة الصحة والسكان بجنوب سيناء، وإسلام نبيل مدير مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بجنوب سيناء.

وخلال اللقاء، أشاد منظمو الرحلات من أوكرانيا بالإجراءات الاحترازية وبضوابط السلامة الصحية المطبقة على أرض الواقع والتي لمسوها عن قرب خلال زيارتهم لعدد من الفنادق ومراكز الغوص بمدينة شرم الشيخ، والتي من بينها أعمال التطهير والتعقيم التي تتم بصفة مستمرة، والتزام العاملين بارتداء الكمامات طوال ساعات العمل، وتوفير عيادة وطبيب بالفندق.   وقد قامت غادة شلبي بالرد علي جميع تساؤلاتهم واستفساراتهم حول استئناف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من الخارج، وعن الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي تطبقها مصر.

وخلال اللقاء، اقترح منظمو الرحلات الأوكرانيين عودة تشغيل منطقة ألعاب الأطفال "Kids Area"، وعودة الكيدز انيميشن "Kids Animation" بالفنادق؛ وذلك لتشجيع الأسر الأوكرانية التي لديها أطفال بصورة أكبر على زيارة المحافظات السياحية الساحلية، مؤكدين على تزايد الطلب من قبل المواطنين الأوكرانيين علىزيارة مصر، ورغبتهم الشديدة في الاستمتاع بجوها الساحر وشمسها الدافئة.   وأشارت غادة شلبي إلى أهمية أن ينقل السائحين تجربتهم الشخصية مما سيعزز إقبال السائحين على القدوم إلى منتجعاتنا الرائعة.

ومن جانبها، أشارت المهندسة إيناس سمير إلى أن محافظة جنوب سيناء تعمل على توفير كل سبل الراحة للسائحين ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية، مضيفة أن منظمي الرحلات والسائحين هم القوى الناعمة التي نعتمد عليها لدعم مجهودات الحكومة المصرية وذلك من خلال ما يقومون بنشره من صور وتعليقات علي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة الخاصة بهم، لافتة إلى أن تعليقاتهم باستمتاعهم بزيارة شرم الشيخ من جو رائع وتطبيق الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المطبقة في المحافظات السياحية الساحلية سيشجع السائحين حول العالم للقدوم إلى هذه المدينة الساحرة.

وفي سياق متصل، التقت غادة شلبي خلال تواجدها بمدينة شرم الشيخ بعدد من السائحين الأوكرانيين الذين أعربوا عن سعادتهم بزيارة مصر، من بينهم زوجان، واللذان أشارا إلى أن هذه هي المرة الأربعين التي يقومان فيها بزيارة مصر، مؤكدان أنهما حرصا على زيارتها في أول فوج سياحي يأتي إليها بعد استئناف الحركة السياحية الوافدة إليها للاستمتاع بالأماكن السياحية الموجودة بها، والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، موضحان أنهما سينقلان ما شاهداه من تطبيق الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية بمصر عند عودتهم لبلدهم.