بدأت أعمال البناء في استاد العاصمة الإدارية الجديدة والذي تتولى بناءه شركة أوراسكوم..المزيد

أسوان,الدوري المصري,الدوري الممتاز,الاتحاد المصري,الاتحاد المصري لكرة القدم,وزارة الشباب والرياضة,أخبار الدوري,ستاد العاصمة الإدارية

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 07:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| استمرار العمل في استاد العاصمة الإدارية الدولي

ستاد العاصمة الإدارية الجديد
ستاد العاصمة الإدارية الجديد

بدأت أعمال البناء في استاد العاصمة الإدارية الجديدة، والذي تتولى بناءه، شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة وتحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لتسهيل العمل داخل موقع إنشاء الاستاد الدولي.



ونشرت شركة أوراسكوم عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، صورًا من داخل الاستاد أثناء البناء.

وعلقت عليها: من موقع إنشاء ستاد العاصمة الإدارية الدولي، جارى إنشاء مدرجات الدرجة الأولى في ستاد العاصمة الإدارية الجديدة سعة 91 ألف متفرج تنفيذ شركة أوراسكوم للانشاء والصناعة، تحت اشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

 

 

كما تقوم وزارة الشباب والرياضة في نفس الوقت بالعمل علي الانتهاء من مشروعات المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بهدف تطوير الرياضة في مصر.

 

 

موعد استئناف الدوري المصري

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، قد حدد يوم 7 أغسطس المقبل موعدًا لإستئناف مسابقة الدوري الممتاز لموسم 19-2020.

وأكد حسام الزناتي مدير المسابقات بالاتحاد أن استئناف المسابقة سيبدأ بالمباريات المؤجلة، كما أنه بصدد إعلان جدول المباريات على مرحلتين، تتضمن الأولى المباريات المقرر اقامتها في الفترة من 7 أغسطس المقبل وحتى نهاية الشهر نفسه، وسيتم الكشف عنه فور الوصول لموقف نهائي بشأن ملعب أسوان الذي طلب آداء مبارياته بالقاهرة، تمهيدا لإرسال الجدول إلى الجهات المعنية واعتماده رسميا قبل الإعلان عنه خلال أيام.

أضاف مدير مسابقات الاتحاد أن المرحلة الثانية للجدول وتتضمن المباريات المقرر اقامتها اعتبارا من أول سبتمبر وحتى نهاية المسابقة سيتم الكشف عنها فور إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن المواعيد النهائية للدورين قبل النهائي والنهائي لبطولتي أبطال الدوري والكونفيدرالية.

وفيما يتعلق بالدرجات الأدنى لمسابقة الدوري يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم أن كل ما يتردد بخصوصها مجرد اجتهادات صحفية وسوف تعلن اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد القرار النهائي بشأنها الأسبوع المقبل.

 

 

الاتحاد يجتمع بأندية الدوري الممتاز

وكان الاتحاد المصري قد اجتمع مع اندية الدوري المصري الممتاز، للاتفاق على تفاصيل العودة واستئناف النشاط الرياضي في مصر بعد توقفه بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

ووافقت الأندية على عودة النشاط، وبدأت في إجراء مسحات طبية للاعبين للتأكد من إصابتهم بفيروس كورونا، على نفقة الأندية.