نشرت وزارة الصحة والسكان عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم السبت إنفوجرافا حول أ

الأطفال,مصر,وفاة,الصحة

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 05:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أنشطة تساعد الأطفال في التغلب على الملل داخل المنزل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نشرت وزارة الصحة والسكان، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم السبت، إنفوجرافا، حول أنشطة تساعد الأطفال في التغلب على الملل داخل المنزل، وخاصة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.



وأوضح الإنفوجراف، أن الأنشطة هي: 

- ممارسة التمارين الرياضية.

- قراءة القصص بشكل دوري.

- الرسم والتلوين، مع الاستعانة ببعض المواقع الإلكترونية.

- تعلم العزف على الآلات المختلفة، ويمكن الاستعانة بالمواقع الإلكترونية.

- استخدام ألعاب البازل والمتاهات.

- عمل الصلصال واللعب به، ويوجد فيديوهات لطريقة عمله بالمنزل.

- استثمار الوقت مع الأسرة، واختيار عمل نشاط جماعي.

- المحافظة على الطقوس الدينية من الصلاة وقراءة القرآن أو الإنجيل.

ويأتي ذلك في إطار الإرشادات والنصائح التي تقدمهاوزارة الصحة للمواطنين لتقوية مناعتهم للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

• كورونا في مصر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 402 متعافي من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 19 ألفا و690 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1412 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 81 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 72711 حالة من ضمنهم 19690 حالة تم شفاؤها، و3201 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:

نسخة أندرويد

https://bit.ly/2MHG97L

نسخة آيفون

https://apple.co/3gURgYJ