أدانت دار الإفتاء المصرية التحرش باعتباره كبيرة وجريمة مغلظة في فيديو بصوت ورسوم متحركة تعبيرية بثته على ص

الأطفال,رمضان,قضية,الجامعة الأمريكية,إنستجرام,مسلسل,فتاة,متحرش الجامعة الأمريكية

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 18:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أول تعليق من دار الإفتاء على "متحرش الجامعة"

الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية
الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

أدانت دار الإفتاء المصرية، التحرش باعتباره كبيرة وجريمة مُغلظة، في فيديو بصوت ورسوم متحركة تعبيرية، بثته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"؛ خصوصًا بعد انتشار الظاهرة خلال الفترة الحالية في المجتمعات بشكل عام.



وقالت دار الإفتاء المصرية، إن التحرش الجنسي حرام شرعًا، وكبيرة من كبائر الذنوب، وجريمة يعاقب عليها القانون، ولا يصدر إلا عن ذوي الأهواء الدنيئة، والنفوس المريضة التي تسول لهم التلطخ والتدنس بأوحال الشهوات، بطريقة "بهيمية"، ودون ضابط عقلي أو إنساني.

وأكدت الدار، أن الشرع الحنيف عظم من انتهاك الحرمات والأعراض، وقبح ذلك ونفر منه، وتوعد فاعلي ذلك بالعقاب الشديد في الدنيا والآخرة، مشيرة إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إن الله ليبغض الفاحش البذي".

وأضافت دار الإفتاء المصرية، أن الشرع أوجب على أولي الأمر أن يتصدوا لمظاهر هذه الانتهاكات المشينة، بكل حزم وحسم، وأن يأخذوا بقوة على يد كل من تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه الأفعال المحرمة.

متحرش الجامعة الأمريكية

 

 

وأثيرت خلال الأيام الحالية، على مواقع التواصل الاجتماعي، قضية الشاب أحمد باسم زكي، وشهرته "متحرش الجامعة الأمريكية"، والذي تحرش واغتصب أكثر من 100 فتاة.

واجتمعت الفتيات في مجموعة "جروب" على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، محاولين جمع الكثير من الأدلة لإدانته.

من جهتها، عبرت الفنانة الشابة للا فضة، عن غضبها الشديد من القضية المثارة، ونشرت عبر خاصية "الاستوري" بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، صورة المدعو أحمد بسام زكي، وعلقت عليها قائلة: "أنتوا مستوعبين المكتوب؟؟ الفكرة إن الشخص ده كلمني قبل كده مرة واتنين".

وتابعت الفنانة الشابة: "أنا كنت ممكن أكون مكان أي واحدة من دول زي ما حد من صحابك أو أختك أو أي حد تعرفه كان ممكن يكون مكان البنات دول".

كما عبرت الفنانة دنيا ماهر، إحدى بطلات مسلسل بـ100 وش، الذي أذيع على الشاشات رمضان الماضي، عن غضبها الشديد من القضية المثارة، قائلة:" فاكرين التوربيني؟ اللي كان بيغتصب الأطفال المشردين ويرميهم من فوق القطر؟ فرق إيه الواد اللي بيتكلم انجليزي عنه؟؟ التوربيني ما حدش تعاطف معاه خالص، ليه ممكن انسان يتعاطف مع الولد ده؟، مع إن ضحاياه برضه أطفال"، متابعة عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "بس بنات المرة دي ومش مشردين ولا لقمة سهلة لا ده كان بيجري وراهم ويخطط لهم بالشهور يعني في تعمد ورصد وترصد؟".