كشف النادي الإسماعيلي اليوم السبت عن اكتشاف حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في صفوف الفريق

الدوري المصري,الزمالك,الاتحاد المصري,الاسماعيلي,اصابات الاسماعيلي

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 20:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

والثانية بعد أيام

الإسماعيلي يعلن اكتشاف حالتي إصابة بكورونا

أرشيفية
أرشيفية

كشف النادي الإسماعيلي  اليوم السبت، عن اكتشاف حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وذلك في المسحة الطبية الأولى التي أجبرت على لاعبي الفريق، والجهاز الفني والطبي والإداري بالإضافة للعمال، وذلك استعدادًا لعودة الدوري المصري الممتاز.



بيان الإسماعيلي

وأصدر نادي الإسماعيلي بيانًا رسميًا، يؤكد فيه أن "نتائج المسحة الطبية التي أجريت للاعبي الفريق الأول بالنادي الإسماعيلي والجهاز الفني والطبي والإداري، أظهرت عن وجود حالتين إيجابيتين تحمل فيروس كورونا "كوفيد 19".

وتابع البيان: "على الفور تم اتخاذ جميع الإجراءات العلاجية والتدابير الخاصة من قبل الجهاز الطبي بالنادي الإسماعيلي بالتعاون مع الدكتور محمد سلطان المستشار الطبي للاتحاد المصري لكرة القدم حتى تعافيهما وعودتهما مرة أخرى لتدريبات الفريق".

ولم يكشف الإسماعيلي عن تفاصيل بشأن الحاتان.

ومن المقرر أن يجري الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي، مسحة طبية ثانية في الأيام المقبلة بناءً على البروتوكول الطبي المتبع من قبل وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع الاتحاد المصري لكرة القدم وجميع الأندية.

 

الزمالك يجري المسحة الطبية الثانية خلال ساعات

وفي الجانب الآخر، أكد محمد أسامة طبيب الفريق اليوم الجمعة، في تصريحاته للموقع الرسمي للنادي أنه تم إجراء تحاليل للإطمئنان على صحة اللاعبين واختبار سريع للأجسام المضادة والمسحة الأولى للكشف عن فيروس كورونا المستجد.

وأضاف طبيب الفريق أنه سيتم عمل قياسات طبية ستبدأ من يوم الغد السبت وتستمر لمدة ثلاثة أيام وسيتم تقسيم اللاعبين لمجموعات وستكون القياسات بمدينة السادس من أكتوبر بأحد المستشفيات، بالإضافة إلى عمل المسحة الطبية الثانية خلال 72 ساعة. ومن جانبه أكد أمير مرتضى منصور، المشرف العام على الكرة بالنادي ترحيبه بموعد نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وأنه مناسب للاعبين في الفريق من أجل الاستعداد بشكل قوي لتلك المباراة.

وأضاف: "الجهاز الفني للفريق رحب بقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم من أجل تلك البطولة، وأن الفريق سيعمل بقوة من خلال استعدادت خاصة سيحددها الجهاز الفني وسيلتزم بها اللاعبين لأن التركيز في الفترة المقبلة على التتويج بالبطولة والوصول لمنصة التتويج الأفريقي".

وأوضح المشرف العام على الكرة بالزمالك أن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي سيدخل معسكر مغلق بعد إجراء المسحة الثانية للاعبين، والتي سيتم إجراءها خلال 72 ساعة وبعدها سيبدأ اللاعبون في خوض التدريبات الجماعية.