خطوات التسجيل للاشتراك في المحافظ الالكترونية للهاتف المحمول هي أحد المعلومات التي يبحث عنها عادة..المزيد

تكنولوجيا,we pay,الكترونيات

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 03:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تشمل أكواد شركات الاتصالات

خطوات التسجيل للاشتراك في المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول 

المحافظ الإليكرونية ـ توضيحية
المحافظ الإليكرونية ـ توضيحية

تعد خطوات التسجيل الاشتراك في المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول، هي أحد المعلومات التي يبحث عنها عادة عملاء شركات الاتصالات، للاشتراك في خدمات المحافظ الإلكترونية التي توفرها شركات الاتصالات الأربعة العاملة في السوق المصري لعملائها، وهو ما أوضحها اليوم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ضمن تقرير مؤشرات استخدام المحافظ الإلكترونية.



وننشر في هذا التقرير  خطوات التسجيل للإشتراك في المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول والتي تقدمها شركات الاتصالات العاملة في مصر، تحت مسمى "أورنج كاش، فودافون كاش، اتصالات كاش، وي باي  WE pay".

خطوات التسجيل للاشتراك في المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول

ورصد اليوم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات خطوات التسجيل للإشتراك في المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول وهي كالتالي: أولًا:  تحميل التطبيق وإدخال كود الـ ussd الخاص بالشركة التابع لها خط الهاتف المحمول، عن طريق الروابط التالية: 

ـأورنج كاش ـ فودافون كاش ـ اتصالات كاش ـ وي باي  WE pay .

ثانيًا: اختيار التسجيل في خدمة المحفظة الإلكترونية للهاتف المحمول.

ثالثًا: إدخال الرقم القومي الخاص بالعميل.

رابعًا: اختيار الرقم السري المكون من 6 أرقام وإعادة إدخاله للتأكيد.

خامسًا: قراءة الشروط والأحكام الخاصة بخدمات المحافظ الإلكترونية جيدًا، ثم الموافقة إذا كنت ترغب في استكمال الخطوات.

سادسًا: استلام رسالة بنجاح التسجيل.

سابعًا: التوجه لأقرب فرع من فروع الشركة التابعة لها خلال 90 يومًا لتوقيع عقد الخدمة وتجنب إغلاق المحفظة الالكترونية. 

أكواد المحفظة الإلكترونية لشركات الاتصالات

ويمكن استخدام أكواد المحفظة الإلكترونية لشركات الاتصالات عن طريق الأرقم المختصرة التي حددتها كل شركة لعملائها وهي:  ـ أورنج كاش #115# ـ فودافون كاش *9# ـ اتصالات كاش *777#

إجراءات جهاز تنظيم الاتصالات لتحفيز استخدام المحافظ الإلكترونية

وفي إطار تحفيز المجتمع على التحول إلى مجتمع لانقدي قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بعدة إجراءات لتحقيق هذا الهدف لتحفيز استخدام وسائل الدفع الإلكترونية في سوق الاتصالات المصري وهي: 

  ـ التنسيق مع شركات المحمول لإطلاق عرض 30 ضعف الشحن عند شحن الرصيد إلكترونيا (باستخدام التطبيق الخاص بكل شركة أو المحفظة الإلكترونية للهاتف المحمول)، مما أدى إلى زيادة عدد العملاء المستخدمين لخدمة الشحن الإلكتروني بنسبة 30% بعد العرض.

ـ إلزام شركات المحمول بوقف طباعة وإصدار كروت الشحن البلاستيكية القابلة للخدش من فئة الخمسين جنيهًا وما فوقها، للحد من استخدام الوسائل التقليدية لشحن رصيد التليفون المحمول، وتشجيع استخدام أساليب الشحن الإلكترونية الأخرى، مثل المحافظ الإلكترونية أو تطبيقات الهواتف الذكية أو المواقع الإلكترونية الخاصة بشركات المحمول أو مواقع وتطبيقات الدفع الإلكتروني المختلفة.

ـ كما تم الموافقة على العروض التي تقدمت بها شركات المحمول للحصول على 50 ضعف الرصيد المشحون دقائق ووحدات مجانية عند شحن الرصيد باستخدام وسائل الدفع الإلكتروني لتشجيع المشتركين على استخدام الوسائل الإلكترونية.

ـ إتاحة تسجيل المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول مجانًا، وباستخدام وسائل التعرف الإلكترونية (التطبيق الخاص بكل شركة أو الكود (*USSD#) الخاص بكل شركة)، مما أدى إلى زيادة المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول بعدد 1.2 مليون محفظة إلكترونية جديدة في شهرين فقط، ليرتفع إجمالي عدد المحافظ الإليكترونية للهاتف المحمول من 12.3 مليون محفظة إلكترونية في مارس 2020 (تم تسجيلها على مدار سبع سنوات) إلى 13.5 مليون محفظة إلكترونية في مايو 2020.

ـ زيادة الحدود القصوى للعمليات من 6 آلاف جنيه يوميًا إلى 30 ألف جنيه، والرصيد من 10 آلاف جنيه إلى 50 ألف جنيه.  

مما أدى إلى زيادة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول، وانعكس ذلك على ارتفاع قيمة متوسط الأموال التي يتداولها المستخدم بنسبة 15% لتصل إلى 4336 جنيه.

ـ التنسيق مع شركات المحمول لإتاحة إجراء خدمات السحب والإيداع من رصيد محافظ الهاتف المحمول باستخدام ماكينات الصراف الآلي مجانًا.

- تقليل التكدس والازدحام داخل منافذ البيع أثناء فترة كورونا، وزيادة عدد عمليات السحب والإيداع من الصراف الآلي بنسبة 48%.

ـ إدراج التعامل بالمحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول ضمن وسائل صرف مبادرات الدولة للتيسير على المواطنين مثل نفقة المطلقات، ومنحة العمالة المؤقتة "المرحلة الأولى والثانية".