كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم السبت منال الغندور السكرتير المساعد بالاشراف على حملة للمرور عل

قضية,محافظ,حفل,رئيس الوزراء,الدقهلية,الصحة,اعلان,وزارة التموين,فيروس كورونا

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 21:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

غلق مطعمين شهيرين بالدقهلية لاحتوائهما على أطعمة فاسدة

أثناء التفتيش على المطاعم
أثناء التفتيش على المطاعم

كلف الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم السبت، منال الغندور السكرتير المساعد بالإشراف على حملة للمرور على المحلات وأماكن تقديم الخدمات للمواطنين بنطاق الوحدة المحلية لحي غرب المنصورة  للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية، وفي مقدمتها التباعد الاجتماعي والالتزام بالمواعيد المقررة للغلق، وذلك تنفيذا لقرارات السيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بعودة العمل بعديد من الأنشطة وفي مقدمتها فتح تخفيفا للحظر، والتأكيد على تطبيق عددا من الإجراءات الاحترازية حرصا على سلامة وصحة وحياة المواطنين بنطاق المحافظات، حيث تم إغلاق كافتيريا ومطعمين شهيرين ومخزن مطعم أحد المراكب النيلية.



 وأوضحت منال الغندور، وأنه تم غلق كافتيريا بشارع الجمهورية لإقامة حفلا بداخلها شهد تزاحمًا وعدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية وعدم وجود تباعد بين الرواد، كما تم إعدام 500 كيلو أغذية بمطعم شهير بشارع الجمهورية للتغير في الخواص الطبيعية والرائحة، كما تم التحفظ على كمية 100 كيلو مواد غذائية لمطعم شهير، وغلق 2 مطعم آخرين لعدم توافر اشتراطات السلامة والصحة المهنية وإغلاق مخزن مطعم أحد المراكب النيلية لعدم توافر اشتراطات السلامة والصحة المهنية. 

وقرر محافظ الدقهلية، إحالة المخالفات المتعلقة بالأغذية إلى النيابة العامة، ووجه بمتابعة تصرفات النيابة حيالها وسرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية حيال كافة المخالفات.

وشدد مختار، على المتابعة المستمرة للتأكد من تنفيذ وتطبيق الإجراءات الاحترازية حرصا على سلامة وصحة وحياة المواطنين بنطاق المحافظة، وذلك بالتنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء مع كافه الأجهزة التنفيذية المختصة والمتمثله في قطاعات الصحة والطب البيطري والتموين وأقسام ومراكز الشرطه في نطاقها.

وفي سياق متصل،  أسفرت الحملة التموينية التي تم تنفيذها اليوم بنطاق مركز شربين عن ضبط 27 قضية تموينيه لعدد من المخابز تنتج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات، إضافة إلى التصرف بالبيع من قبل أحد أصحاب المخابز  في السوق السوداء لعدد 21 شيكارة دقيق مخصصة لإنتاج الخبز البلدي المدعم وتحقيق أرباح على حساب إنتاج الخبز للمواطنين بالمخابز، إضافة إلى بعض محلات البيع تعرض وتبيع السلع بأزيد من التسعيرة المقررة.

جاء ذلك بناء على التقرير الذي عرضه السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية، بشأن الحملة التموينية المشار إليها، وقرر محافظ الدقهلية إحالة كافة محاضر المخالفات المشار إليها إلى النيابة العامة، ووجه وكيل وزارة التموين بتابعة تصرفات النيابة مع سرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفين من أصحاب المخابز والمحلات.

 وأوضح وكيل وزارة التموين، أن المخالفات شملت تحرير عدد من المخالفات تضمنت 2 محضر تصرف في الدقيق البلدي بكمية قدرها 21 شيكارة،  13 محضر إنتاج خبز بلدي ناقص الوزن، و6 محاضر إنتاج خبز بلدي غير مطابق للمواصفات، و3 محاضر بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي، و3 محاضر عدم إعلان عن الأسعار.

وشدد المحافظ على أهمية استمرار تكثيف الحملات والمتابعة المستمرة لإحكام الرقابة التموينية، ضمانا لتوافر السلع بالكميات والأسعار المناسبة عملا على إرضاء المواطنين.