تسلم أمس 7 فنادق في محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثا

مصر,الشرطة,المصري,السياحة,فنادق,مجلس الوزراء,الاتحاد المصري,الصحة,سيناء,البحر الأحمر

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 07:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

7 فنادق بجنوب سيناء والبحر الأحمر تتسلم الشهادة الصحية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تسلم، أمس الجمعة، 7 فنادق في محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر، شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، وذلك بعد التأكد من استيفائها لكل ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها الوزارة وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.



وأشار عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، إلى أن لجان الفحص المشتركة أقرت باستيفاء 4 فنادق في محافظة جنوب سيناء هي جراند أوتيل، ورينسانس جولدن فيو بيتش، ومارتيم جولي فيل ريزورت آند كازينو، وغزالة جاردنز، وكذلك 3 فنادق في محافظة البحر الأحمر هي كابانا، والدابي، وبورت غالب "IHG".

وأوضح مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، أنه بعد حصول هذه الفنادق على شهادة السلامة الصحية وصل إجمالي عدد الفنادق الحاصلة على الشهادة حتى الآن إلى 487 فندقا في 19 محافظة على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول على الشهادة.

وأهابت وزارة السياحة والآثار، بالمواطنين وشركات السياحة، قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.

ونرصد أبرز المعلومات عن علامة شهادة السلامة الصحية:

1- اعتمدتها وزارة السياحة والآثار؛ حيث يجب على الفنادق الراغبة في إعادة التشغيل الحصول عليها.

2- سيتم تعميم العلامة على جميع الفنادق من خلال غرفة المنشآت الفندقية.

3- تواجدها يفيد بتطبيق الفندق للضوابط والشروط المعتمدة من مجلس الوزراء ووفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

4- رمز العلامة عبارة عن قرص الشمس المميز لمناخ مصر الدافئ وأماكنها المفتوحة، بداخله 3 علامات هيروغليفية، هي كلمات (عنخ، أودچا، سنب) بمعنى (الحياة، والرخاء، والصحة).

5- سيقوم الاتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة الفنادق بتوفير الشهادات التي سيتم تسليمها للفندق المستوفي للاشتراطات.

6- شهادات السلامة الصحية ستكون موقعة من الغرفة ووزارة السياحة والآثار ووزارة الصحة والسكان.

7- قامت غرفة المنشآت الفندقية باستحداث إدارة السلامة والصحة الغذائية والمهنية للتعامل في هذا الملف؛ للتفتيش ومراجعة الفنادق للتأكد من تطبيقها لشروط وضوابط الإقامة بها.

8- وجه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بضرورة التنسيق مع شرطة السياحة والآثار في هذا الشأن لمراجعة السجلات الخاصة بالعاملين والإجراءات والتدابير المهنية التي يتم تنفيذها وتسجيلها بتفاصيل كافية للتأكد من قيام الفندق بالالتزام بتدوين البيانات المطلوبة في السجلات. 

9- في حالة رصد أي مخالفات سيتم إخطار الشرطة فوراً.

10- ستقوم وزارة السياحة والآثار باتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضد أي مخالف من بينها إلغاء ترخيص المنشأة ووقف مدير المنشأة عن مزاولة المهنة.