أجرى الألماني يورجن كلوب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي

ليفربول,محمد صلاح,برشلونة,مانشستر سيتي,ساديو ماني,البريميرليج,ريال مدريد,كلوب,بيب جوارديولا

السبت 19 سبتمبر 2020 - 11:03
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كلوب يعلق على رحيل صلاح وماني.. وعداوته مع جوارديولا

أرشيفية
أرشيفية

أجرى الألماني يورجن كلوب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، حوارًا مع صحيفة "ميرور" الإنجليزية، وذلك عقب تتويج فريقه بالدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، قبل نهايته بـ7 جولات، بعدما تعثر مانشستر سيتي أمام تشيلسي، وتحدث مدرب ليفربول في الحوار عن العديد من الأمور أبرزها رحيل محمد صلاح وساديو ماني نجما الفريق، وكذلك منافسته مع الإسباني مدرب مانشستر سيتي، بيب جوارديولا.



كلوب: ما يحدث في ليفربول لا يقارن بأي نادٍ آخر

وعلق يورجن كلوب، عن إمكانية رحيل الدولي المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، إلى فريقي برشلونة أو ريال مدريد الإسبانيين.

وقال كلوب: "لماذا يرحل صلاح أو ماني عن ليفربول؟، حدثني عن تحد أفضل من النجاح في أنفيلد".

وأكمل: "يوجد الكثير من الأندية الكبيرة في العالم، ولكن إذا انتقلت إلى ريال مدريد أو برشلونة مثلا ستفوز بالدوري الإسباني 7 مرات في 15 موسمًا، نرى بايرن ميونخ أيضًا يتوج بالدوري الألماني التاسع، وكذلك يوفنتوس الإيطالي".

وأضاف: "ما تفعله تلك الأندية هي إنجازات عظيمة، ولكني أعتقد أنها ليست بدرجة الإثارة عندما تحققها هنا مع ليفربول، هنا في ليفربول نحاول أن نكون ناديًا قادرًا على التتويج بكل البطولات، ونكتب تاريخنا بأيدينا ليريد الجميع أن يشارك فيه".

واختتم حديثه عن تلك النقطة: "ما نهدف له هو استعادة اللاعبين لذكرياتهم مع ليفربول في المستقبل، وأن يقولوا أهم أيام حياتي كان يوم التوقيع لنادي ليفربول".

ويستمر عقد الدولي محمد صلاح مع ليفربول، وكذلك ساديو ماني حتى عام 2023، ولكن كل نهاية موسم تتجدد الأنباء حول انضمامهما إلى أحد أكبر أندية أوروبا مثل برشلونة وريال مدريد.

كلوب عن عداوته مع جوارديولا: لا أعرفه على المستوى الشخصي

وتحدث يورجن كلوب، عن المنافسة المستمرة بينه وبين بيب جوارديولا المدير الفني الحالي لمانشستر سيتي.

وتعد منافسة جوارديولا وكلوب في السنوات الأخيرة هي الأكثر شراسة بين الثنائي، عندما بدأت في 2013 وحتى 2015 بالدوري الألماني، حيث كان بيب يدرب بايرن ميونيخ، بينما كلوب بوروسيا دورتموند، وصولًا بتواجدهما بالبريميرليج.

وعلق كلوب عن علاقته بجوارديولا: "معظم المدربين الذين واجهتهم لا أعرفهم على المستوى الشخصي لذلك لا يوجد أي سبب لخلق عداء مع شخص لا أعرفه".

وتابع: "ليس هناك أي داعي لأكره أي مدرب من أجل هزيمته، هذه الصفة ليست عندي، عندما بدأت الدخول في لعبة كرة القدم، لعبت فقط مع أفضل أصدقائي، لم يكن هناك سوى عشرة لاعبين في الملعب".

وأردف: "كنت أتمنى في هزيمته للفوز بالمباراة، وبمجرد نهايتها انتهى كل شيء”.

واختتم كلوب حديثه: "أنا احترم المدربين الآخرين لأني أعرف مدى صعوبة هذه المهنة، وليس لدي أي شيء آخر".