علق العميد خالد المحجوب على زيارة مجموعة من الجنرالات التركية إلى ليبيا..المزيد

ليبيا,الجيش الليبي,الداخلية,تركيا,المصري,أردوغان,أخبار مصر,أخبار ليبيا,اخر اخبار العالم,بلاد بره,أخبار دولية

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 00:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عدوان صريح ويمس السيادة

الجيش الليبي يعلق على اتفاقية جديدة لأردوغان والوفاق

مسؤولون أتراك في ليبيا
مسؤولون أتراك في ليبيا

علق العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، على زيارة مجموعة من الجنرالات الأتراك لطرابلس، والتي أسفرت عن توقيع اتفاقية عسكرية بين تركيا وحكومة الوفاق، مؤكدًا أن هذه الاتفاقية عدوان سافر على ليبيا  ومس بالسيادة الوطنية، وتندرج تحت مسمى الغزو الجديد على ليبيا.



الجيش الليبي يعلق على اتفاقية جديدة لأردوغان والوفاق  

وصرح العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، لقناة العربية والحدث، مساء أمس الجمعة، بأن الاتفاقية الجديدة التي أبرمها أردوغان مع السراج تضمن للأول المصالح الاقتصادية المستقبلية في ليبيا.

وأوضح العميد خالد المحجوب، أن الجيش الوطني الليبي يأخذ في اعتباره كافة السيناريوهات المحتملة في هذا الصدد، مؤكدًا على جاهزيته العسكرية لمواجهة أي عدوان محتمل وأن المواجهة لن تكون في صالح تركيا. 

وقال خالد المحجوب، في مقابلة مع قناة سكاي نيوز عربية، اليوم السبت، إن تركيا تسعى حاليًا لتحقيق أكبر وجود لها داخل الأراضي الليبية، ولا سيما في الغرب الليبي، عبر إبرام اتفاقيات تحاول صبغها بالشرعية؛ لاستخدامها في المسارات التفاوضية المستقبلية.

وأفاد مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، بأن الاتفاقية الجديدة التي أبرمتها تركيا مع السراج تستهدف حشد استعداتها العسكرية لشن معارك في المناطق التي يتمركز بها الجيش الوطني الليبي، ولا سيما سرت التي أعلن الجيش المصري والليبي أنها خط أحمر. 

وأضاف: أن الشعب الليبي يساند الجيش الوطني الليبي في مواجهة الأطماع التركية في البلاد، فالشعب الليبي حاليًا أصبح يدرك أن تركيا تغزو بلادهم بشكل كامل.

 اتفاقية جديدة لأروغان والسراج

زار كل من خلوصي أكار، وزير الدفاع التركي، و يشار غولر وضاط، رئيس أركان الجيش التركي، طرابلس، أمس الجمعة، والتقوا كل من صلاح الدين النمروش، نائب وزير الدفاع الليبي، و الفريق ركن محمد الشريف، رئيس الأركان، و عبدالحكيم أبوحولية، قائد القوات البحرية، فضلًا عن حضور سرهات أكسين، السفير التركي الموفد لدى طرابلس، ومجموعة من المسؤولين المعنيين من كلا الجانبين.

ووقع الأطراف اتفاقية جديدة تضمن مصالح تركيا الاقتصادية في ليبيا، وتتيح للأولى التدخل المباشر في الشؤون الداخلية الليبية، كما تنص على إنشاء قوة وقواعد عسكرية لتركيا داخل الأراضي الليبية، فضلًا عن أنها تمنح القوات التركية حصانة ضد الملاحقات القضائية، وصفة دبلوماسية لبعض الضباط الأتراك لضمان حقوقهم في ليبيا.