كشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تفاصيل جديدة بشأن قضية تركي آل الشيخ رئيس هئية الترفيه السعودية

الأهلي,اتحاد الكرة,الدوري المصري,الخطيب,تركي آل الشيخ,اشرف صبحي

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 09:21
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رغم تنازله عن القضايا

عن قضية الأهلي وتركي.. أشرف صبحي: نقف خلف مؤسساتنا

أشرف صبحي والخطيب - أرشيفية
أشرف صبحي والخطيب - أرشيفية

كشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، تفاصيل جديدة بشأن قضية تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية، ومجلس إدارة النادي الأهلي، بعدما أعلن تركي في وقت سابق تنازله عن القضايا التي تقدم بها ضد مجلس الأهلي، وذلك عقب وفاة والدة خالد الدرندلي عضو مجلس إدارة الأحمر.



عن قضية الأهلي وتركي.. أشرف صبحي: نقف وراء مؤسساتنا

وقال أشرف صبحي في تصريحات تلفزيونية في قناة "أون تايم سبورت"، إن الوزارة قامت بدورها القانوني بشأن الأمر، حيث تواصلوا مع النادي الأهلي لحصر الأموال.

وتابع وزير الشباب والرياضة: "أعتقد أن هناك رسالة وصلت من السيد تركي آل الشيخ أن يتنازل عن كل قضاياه ضد الأهلي.

وأكمل أشرف صبحي: "رغم ذلك فهذا إجراء قانوني بحت، وجميعنا وراء مؤسساتنا، بالرغم من ضرورة التعامل مع الأمر بالشكل القانوني".

وكان الأهلي أعلن في وقت سابق، حذف اسم تركي آل الشيخ من قائمة الرئاسة الشرفية للنادي، بالإضافة إلى رد كافة الأموال والهدايا التي دعم بها النادي خلال الفترة الماضية، وطالب الأحمر من وزارة الشباب والرياضة حصر تلك الأموال والهدايا التي يستحقها تركي لإرجاعها له.

أشرف صبحي يتحدث عن استئناف النشاط الكروي

وانتقل أشرف صبحي للحديث عن نقطة أخرى، وهي اتحاد الكرة المصري ومستقبل استئناف النشاط الكروي من جديد في مصر.

وأضاف: "ساندنا اتحاد الكرة المصري من أجل التعامل مع أي موقف من تجاه الأندية، والاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أعطى للحكومات حق تقدير الوضع والتحكم فيها، وهو لا يعد تدخل حكومي".

وواصل وزير الشباب والرياضة: "اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني هي المسؤولة عن إدارة اتحاد الكرة المصري، ولها دورا فعالا ومهما، ونحن نوفر لها الدعم من أجل تجهيز الظروف المحيطة لاسئتناف النشاط".

واختتم أشرف صبحي: "البعض لم يلتزم بالإجراءات الاحترازية، وسُجلت حالات إصابة بفيروس كورونا في الدوري الممتاز، ومن الجيد أننا اكتشفنا هذا مبكرًا، وكل فرد سيحصل على العلاج اللازم في حال التأكد من إصابته”.

وكانت اللجنة الخماسية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم، قد أعلنت الخميس الماضي، عن استئناف مسابقة الدوري المصري الممتاز يوم 7 أغسطس المقبل، بعد توقف دام لأكثر من 4 أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد.