أعلن اليوم الاتحاد الدولى لكرة اليد عن القائمة المرشحة لنيل لقب أفضل مدير فني في العالم خلال العام.. المزيد

دوري أبطال أوروبا,كرة اليد,منتخب مصر,كأس العالم,مونديال اليد

الخميس 13 أغسطس 2020 - 10:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مدرب يد مصر يترشح لجائزة الأفضل في العالم

أعلن اليوم الاتحاد الدولى لكرة اليد، عن القائمة المرشحة لنيل لقب أفضل مدير فني في العالم خلال العام، وذلك في القائمة التي تضم 5  أسماء لمدربين حول مستوى العالم، حيث يتنافسون لنيل جائزة الأفضل خلال العام، والذين يستعدون لخوض منافسات مونديال اليد التي ستقام في شهر يناير المقبل، وتستضيفها مصر.



ويتواجد ضمن القائمة المكونة من 5  أسماء، المدير الفني الأسباني روبرتو جارسيا باروندو، المدير الفني للمنتخب المصري، والذي قاده لمنصات التتويج، والاستعداد لخوض منافسات مونديال اليد.

وتضم القائمة المرشح لنيل أفضل مدرب في العالم، 5 مدربين، والتي أعلنها الموقع الرسمي لاتحاد كرة اليد الدولي ، وجاءت أسمائهم بجانب مدرب منتخب مصر كلًا من: نيكولاج مدرب الدنمارك الحائز على لقب كأس العالم الماضية، وكرستيان بيرجي مدرب النرويج،  وصيف العالم، وديدير دينارت مدرب فرنسا، ومايك ماكولا مدرب فلنسبورج الألماني، بطل دوري أبطال أوروبا.

وسيفتح الاتحاد الدولي لكرة اليد، باب التصويت عبر موقعه الرسمي ليتيح للجماهير اخيتار المدير الفني الأفضل في العالم خلال المرحلة الحالية.

وتولى روبرتو جارسيا بارندو، مسؤولية تدريب المنتخب المصري في مايو من العام الماضي، وقاد المنتخب المصري في كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في تونس، ونجح في الفوز باللقب على حساب صاحب الأرض في المباراة النهائية من البطولة بنتيجة 27/23 ليمنح مصر اللقب السابع في تاريخه  والأول من قلب تونس، ليكون رصيد مصر من البطولات خلف نسور قرطاج البطل التاريخي من الألقاب برصيد 10 بطولات.

 وجاء فوز جارسيا بالبطولة بعد تتويجه مع فاردار المقدوني بلقب دوري أبطال أوروبا العام الماضي، على حساب فيزبريم المجري، وهو اللقب الذي أدى لفوزه بلقب أفضل مدرب في أوروبا في العام الماضي، وذلك قبل تدريبه للمنتخب المصري، وتتويجه بكأس أفريقيا على حساب تونس.

مصر تستعد لاستضافة مونديال اليد

وتستعد مصر لاستضافة كأس العالم لكرة اليد، والذي يشهد مشاركة 32 منتخبًا لأول مرة في التاريح، على أن تقام المنافسات في شهر يناير المقبل، وسيكون جارسيا هو المدير الفني للمنتخب والتي ستكون ثاني بطولاته بعد كأس أفريقيا، بينما ينتظر بطولة ثالثة يخوضها في الصيف وهي أولمبياد طوكيو، والتي تأهل لها بفضل فوزه بكأس أفريقيا.