رحل عن عالمنا منذ ساعات قليلة الفنان والشاعر محمود جمعة بعد معاناة طويلة مع المرض استمرت.. المزيد

ولد الغلابة,مسلسل,سينرجي,#محمود_جمعة

الخميس 6 أغسطس 2020 - 14:50
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

منذ ساعات قليلة

رحيل الفنان محمود جمعة بعد صراع مع المرض

الفنان الراحل محمود جمعة
الفنان الراحل محمود جمعة

رحل عن عالمنا منذ ساعات قليلة، الفنان والشاعر محمود جمعة، بعد معاناة طويلة مع المرض استمرت لفترة تجاوزت الـ 10 أيام، حيث كان يعاني من شبه غيبوبة بسبب خلل في وظائف الكلى، وكان يتلقى العلاج بالرعاية المركزة في مستشفى بنها الجامعي. ونشر الدكتور والفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عبر صفحته الشخصية بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، صورة الفنان محمود جمعة معلنًا من خلالها عن وفاته، قائلًا: "ورحل صديق العمر الفنان والشاعر الكبير محمود جمعة".



تفاصيل معاناة محمود جمعة مع المرض قبل وفاته

 

بدأ الفنان محمود جمعة الصراع مع المرض منذ ١٠ أيام،  بعد أن أُصيب بوعكة صحية شديدة، أدخلته في غيبوبة، مما استدعى نقله لغرفة العناية المركزة، داخل مستشفى بنها الجامعي، وبالفعل بدأ الفنان الراحل الاستجابة للعلاج منذ ٣ أيام وشهد تحسنا ملحوظا، ولكنه ظل داخل غرفة العناية المركزة، ومنع الأطباء الزيارات طوال هذه الفترة، رغم تأكيدهم بزوال مرحلة الخطر، ولكن القدر لم يمهله المزيد من الوقت حتى وافته المنية، ظهر اليوم.

أشهر أعمال الفنان محمود جمعة ومسيرته

 

جدير بالذكر أن أولى أعمال الفنان محمود جمعة في التمثيل حسب ما يذكر موقع "السينما"، هو مسلسل بنت بنوت في عام 2006؛ ليقدم بعدها في عالم الفن عدة أعمال مميزة من بينها: مسلسل خرم إبرة مع الفنان عمرو سعد، وفيلم حديد مع عمرو أيضًا، ثم جمهورية إمبامبة، ويونس ولد فضة، ووعد، والكبريت الأحمر، كذلك مسلسل اشتباك، وكلبش، وبين عالمين.

كما شارك الفنان القدير محمود جمعة فى مسلسل بحر مع الفنان ماجد المصري، وفيلم الفيل الأزرق 2 مع النجم كريم عبد العزيز، ومسلسل ولد الغلابة مع الفنان أحمد السقا، وغيرها من الأعمال المختلفة، وكان آخرهم مسلسل قوت القلوب مع الفنانة ماجدة زكي.

ومسلسل قوت القلوب من تأليف محمد الحناوي، وإخراج مجدي أبو عميرة، وإنتاج شركة سينرجي للمنتج تامر مرسي، ويشارك في بطولة المسلسل بجانب الفنانة ماجدة زكي كل من الفنان محمد أنور، إسلام جمال، سهر الصايغ، رانيا فريد شوقي، عمرو صحصاح، مصطفى درويش، فراس سعيد، نورهان، ديانا هشام، سمر علام.