فى إطار التعاون بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدنى للمساعدة فى الحد من انتشار فيروس كورونا.. المزيد

وزارة التنمية المحلية,وزير التنمية المحلية

الخميس 6 أغسطس 2020 - 15:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"التنمية المحلية" تتلقى 5 آلاف كمامة من "بنحبك يا مصر"

خلال تسليم الكمامات
خلال تسليم الكمامات

تلقت وزارة  التنمية المحلية، تبرع بنحو 5 ألاف كمامة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، من مؤسسة "بنحبك يا مصر للتنمية "لتوزيعها على العاملين بالوزارة وعدد من المحافظات، وذلك في إطار التعاون بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني للمساعدة في الحد من انتشار فيروس كورونا والتوعية الدائمة للمواطنين.



واستقبل اللواء حمزة درويش رئيس قطاع شؤون مكتب الوزير والديوان العام، اليوم الجمعة، المهندسة زينب بشير رئيس المؤسسة بمقر الوزراة لتسلم الكمامات .

ومن جانبه أشاد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بأهمية دور المجتمع المدني في مساعدة الجهات المسؤولة بالدولة في الحد من انتشار فيروس كورونا والتوعية الدائمة للمواطنين.

ووجه شعراوي الشكر للقائمين على المؤسسة لإسهاماتهم المجتمعية مع بعض الوزارات والمحافظات خلال الفترة الماضية، مثمنًا دورهم في خدمة المجتمع خاصة في ظل الأزمة الراهنة التي تتطلب تتضافر الجهود مع مؤسسات الدولة وبين وزارة التنمية المحلية والمجتمع المدنى مثل مؤسسة بنحبك يامصر حتى يتم تجاوز هذه الأزمة.

ومن جانبها، أعربت المهندسة زينب بشير رئيس مؤسسة "بنحبك يا مصر للتنمية"، عن شكرها لوزارة التنمية المحلية على تعاونهم مع منظمات المجتمع المدني في دعم جهود الدولة لمكابحة جائحة كورونا في مختلف أنحاء الجمهورية .

وأضافت المهندسة زينب بشير، أن المؤسسة ساهمت في توزيع آلاف من الكمامات الطبية والبدل الواقية على الأطباء في عدة محافظات على مستوى الجمهورية، فضلًا عن أنها ساهمت في توزيع آلاف الكمامات الطبية أيضًا على الطلاب حفاظًا على صحتهم في ظل الظروف الراهنة. 

وأوضحت أن المؤسسة قامت بتوزيع عدد من الكمامات الطبية على العاملين بوزارة الهجرة، وذلك إنطلاقًا من الشعور بالمسؤولية تجاه الأفراد العاملين بمؤسسات الدولة وأهمية الحفاظ على سلامتهم.

وقدمت مؤخرًا آلاف من كمامات فيش شيلد لصندوق تحيا مصر ودعمت مشروع وشارع  306 الذي ترعاه مؤسسة صندوق تحيا مصر لدعم شباب الخريجين.