عبرت الفنانة دنيا ماهر إحدى بطلات مسلسل بـ100 وشعن غضبها الشديد من القضية المثارة مؤخرا على مواقع.. المزيد

أحمد بسام زكي,احمد بسام زكي,طالب الجامعة الامريكيه,متحرش الجامعة الأمريكية

الخميس 13 أغسطس 2020 - 10:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد قرار المجلس القومي للمرأة

دنيا ماهر عن المتحرش أحمد بسام زكي: قرفانة جدًا

دنيا ماهر
دنيا ماهر

عبرت الفنانة دنيا ماهر إحدى بطلات مسلسل بـ100 وش عن غضبها الشديد من القضية المثارة مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي حول شاب يدعى أحمد بسام زكي قام بالتحرش واغتصاب أكثر من 50 فتاة، اجتمعوا جميعًا في جروب واحد على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" محاولين جمع الكثير من الأدلة لإدانته، وهو ما أعلن المجلس القومي للمرأة مؤخرًا عن متابعته بحرص لهذا الموضوع.



ونشرت دنيا ماهر عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منشورًا كتبت فيه: "فاكرين التوربيني؟ اللي كان بيغتصب الأطفال المشردين ويرميهم من فوق القطر؟ فرق ايه الواد اللي بيتكلم انجليزي عنه؟؟ التوربيني ما حدش تعاطف معاه خالص، ليه ممكن انسان يتعاطف مع الولد ده؟ مع إن ضحاياه برضه أطفال، بس بنات المرة دي ومش مشردين ولا لقمة سهلة لا ده كان بيجري وراهم ويخطط لهم بالشهور يعني في تعمد ورصد وترصد؟".

وأضافت دنيا ماهر: "المجتمع بقى بيكره الستات بيكره الأنوثة وبيخاف منها وده حال مرضي هيطلع بلاوي..  أنا قرفانة جدا الحقيقة من الحنية مع التعامل مع كارثة وفضيحة بالحجم ده".

فاكرين التوربيني؟ اللي كان بيغتصب الأطفال المشردين ويرميهم من فوق القطر؟ فرق ايه الواد اللي بيتكلم انجليزي عنه؟؟...

تم النشر بواسطة ‏‎Donia Eglal Maher‎‏ في الجمعة، ٣ يوليو ٢٠٢٠

تعليق المجلس القومي للمرأة على قضية المغتصب أحمد بسام زكي

وكتب المجلس القومي للمرأة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بيانًا قال فيه: "يتابع المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى عن كثب وباهتمام شديد الموضوع المثار حاليًا على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، حيث قامت مجموعة من الفتيات منذ بضعة أيام بإنشاء جروب على موقع إنستجرام لتجميع أدلة اتهام ضد شاب ، يتضمن سرد شهادات الفتيات على وقائع اغتصاب عديدة قام بها الشاب ، ووقائع تحرش جنسي بالفتيات، فضلاً عن رسائل نصية وصوتية خادشة للحياء قام الشاب بإرسالها إلى العديد من الفتيات".

وأضاف المجلس أن الجروب حقق متابعة عددًا كبيرًا من الفتيات منذ إنشائه حتى وصل إلى الآلاف من المتابعين.

وأكد المجلس القومي للمرأة متابعته لهذا الموضوع، مهيبًا الجهات المعنية للنظر والتحقيق في هذا الموضوع واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتابع أنه  يطالب جميع الفتيات بالتقدم ببلاغ رسمي ضد هذا الشاب حتى ينال عقابه الذي يستحق طبقًا للقانون ، ويكون عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بالفتيات والتحرش بهن".

 ناهيًا بيانه قائلًا: هذا أول بيان يصدره المجلس بشأن هذا الموضوع ، وسوف يصدر المجلس بيانات أخرى لمتابعته.

 

يتابع المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى عن كثب وباهتمام شديد الموضوع المثار حالياً على موقع التواصل...

تم النشر بواسطة ‏‎The National Council for Women‎‏ في الخميس، ٢ يوليو ٢٠٢٠