وقع انفجار ضخم بمصنع للألعاب النارية في شمال غرب تركيا مما أسفر عن سقوط 10 جرحى على الأقل..المزيد

زلزال,الداخلية,تركيا,انفجار,وزير الداخلية,الصحة,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره,انفجار في تركيا

الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 21:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حصار 200 شخص داخل المبنى

عاجل| انفجار ضخم بمصنع للألعاب النارية في تركيا

انفجار في تركيا
انفجار في تركيا

وقع انفجار ضخم بمصنع للألعاب النارية في شمال غرب تركيا، مما أسفر عن سقوط 10 جرحى على الأقل، فضلًا عن تواجد من يقرب من 200 عامل محاصرون داخل المبنى حتى الآن، مع عجز فرق الإطفاء على السيطرة على الحرائق، حيث أن الانفجارات لازالت مستمرة.



انفجار مصنع للألعاب النارية في تركيا

صرح الحاكم المحلي لولاية سقاريا، الواقعة شمال غرب تركيا، اليوم الجمعة، بأن انفجارًا  كبيرًا ضرب مصنع للألعاب النارية في المقاطعة، وأنهم يخشون من حصار ما يقرب من 200 عامل داخل المبنى حتى الآن.

وأكد الحاكم المحلي لولاية سقاريا، أن عدد الجرحى بشكل أولي وصل إلى ما لايقل عن 10 أشخاص، مشيرًا إلى أن فرق الإطفاء لازالت عاجزة عن التدخل والسيطرة على الوضع في ظل استمرار الانفجارات.

 

 

وأفادت قناة سي إن إن ترك، بأن دوي الأنفجار سُمع على بعد 50 كم من المصنع، بما عمل على إثارة الزعر بين سكان المنطقة، بما دفعهم للنزول من المنازل؛ لاعتقادهم أن هناك زلزال قد ضرب البلاد.

ونشرت قناة سي إن إن ترك، مجموعة من الصور، تظهر تصاعد عمود ضخم من الدخان في موقع الانفجار.

 

من جانبه قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في تصريحات لوسائل الإعلام، عقب صلاة الجمعة، إن الانفجار في مصنع الألعاب النارية شمال غرب تركيا، أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 74 آخرين على الأقل.

وأضاف الرئيس التركي طيب أردوغان، أن 189 شخصًا كانوا يعملون داخل المصنع في سقاريا، مؤكدًا أن دوي الانفجارات سُمع على بعد 31ميلًا.

وصرح سيتين أوكتاي كالديريم، محافظ سقاريا، لوسائل الإعلام الحكومية، بأن عشرات العمال المصابين نقلو لمستشفيات المحافظة لتلقي العلاج.

وأوضح سيتين أوكتاي كالديريم، أن المصنع كان به 110 أطنان على الأقل من المواد المتفجرة في المصنع، قائلًا: لا يمكننا التدخل لأن الانفجارات مستمرة.

وذكرت شبكة إية بي سي إن نيوز الأمريكية، أن سبب الانفجار غير واضح حتى الآن، ونقلت عن وزير الصحة فاهرتين كوكا، قوله بإنه تم الدفع بـ 85 سيارة إسعاف على الأقل وطائرتي هليكوبرتر لموقع الحادث.

ولفتت شبكة إية بي سي إن نيوز الأمريكية، إلى أن هذا الانفجار الثالث الذي يشهده المصنع منذ عام 2009.