يواصل المسؤولين في النادي الأهلي خلال الفترة الحالية التخطيط للإعداد لمباراة الفريق الأول لكرة.. المزيد

للفريق,ليفربول,محمد صلاح,الاتصالات,حفل,ساديو ماني,نصف النهائي,الخطيب,محمود الخطيب,كاف,المباراة

السبت 19 سبتمبر 2020 - 01:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

من أجل التتويج بالتاسعة.. الأهلي يستقر على خطة ملاقاة الوداد

فايلر
فايلر

يواصل المسؤولين في النادي الأهلي خلال الفترة الحالية التخطيط للإعداد لمباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المرتقبة أمام نظيره الوداد البيضاوي المغربي، في إطار مباريات الدور النصف نهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث سيقدم سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي تصور كامل للجنة التخطيط برئاسة محسن صالح وبإشراف رئيس النادي الكابتن محمود الخطيب.



وبعد عدد من الاتصالات الهاتفية التي أجراها الكابتن سيد عبد الحفيظ مع المدير الفني السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق تم الاستقرار على طلب طائرة من أجل السفر لخوض المباراة النهائي إذا اقيمت في مدينة الكاميرون، وفي حالة إقامتها في العاصمة الإماراتيه أبو ظبي سيكون حجز السفر لخوض المباراة عبر رحلة طيران عادية.

وتم الاستقرار على خوض معسكر مصغر لعدد من الأيام في الدولة التي سيتم الإستقرار عليها لخوض مباراة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وذلك في ظل رغبة فايلر والأهلي في التتويج بالبطولة والتي تعد الهدف الرئيسي للنادي في الفترة المقبلة.

وكان النادي الأهلي، قد أكد على ترحيبه بقرارات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بمواجهة الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا من مباراة واحدة وعلى ملعب محايد في سبتمبر القادم، وفقًا للظروف المحيطة بالبلاد والتي خلفتها جائحة فيروس كورونا.

وأكد سيد عبد الحفيظ، على أن الظروف الحالية تستلزم على الجميع ضرورة مساندة الـ«كاف»؛ من أجل عودة النشاط، واستئناف ما تبقى من دوري الأبطال، موضحًا أن إقامة نصف النهائي في سبتمبر المقبل من مباراة واحدة وفي بلد مُحايد، يحقق مبدأ تكافؤ الفرص طالما تم تطبيقه على الفرق الأربعة التي وصلت للمربع الذهبي.

إقامة نصف نهائي أفريقيا في سبتمبر 

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الثلاثاء الماضي ، إقامة مباريات الدور قبل النهائي والنهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا من مباراة واحدة، في سبتمبر المقبل

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، تأجيل حفل جوائز أفضل لاعب في قارة أفريقيا لعام 2020 لأجل غير مسمى، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والذي انتشر في العالم مؤخرًا.

وعن قرار تأجيل حفل الجوائز قال: "آخر مرة التقينا كانت في حفل جوائز الأفضل لعام 2019، ولسوء الحظ نسخة العام الحالي تم تأجيلها". 

وتُوج بآخر نسخة من أفضل لاعب في أفريقيا السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول الإنجليزي، والتي أُقيمت في مدينة سهل حشيش في الغردقة بعد تفوقه على محمد صلاح ورياض محرز.

كما قرر الاتحاد الأفريقي خلال اجتماعه، تأجيل بطولة الأمم الأفريقية إلى يناير 2022، على أن تُقام بطولة كأس أفريقيا للمحليين في يناير المقبل 2021.