طالب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بسرعة إلقاء القبض على أمينة العلي..المزيد

الأطفال,السعودية

الإثنين 10 أغسطس 2020 - 07:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قد تواجه السجن لمدة خمس سنوات

نصحت باستخدام الكلور للبشرة.. أمينة العلي تثير موجة غضب بالسعودية

أمينة العلي
أمينة العلي

طالب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، بسرعة إلقاء القبض على الفنانة المغربية أمينة العلي، والمقيمة حاليًا في الرياض؛ بسبب نشرها فيديو تنصح فيه متابعيها باستخدام الكلوروكس كمادة لتبيض ونضارة البشرة، بما أثار موجة غضب واسعة في السعودية؛ خوفًا من إقبال المراهقات والأطفال على القيام بهذا الأمر.



أمينة العلي تثير الجدل في السعودية

نشرت أمينة العلي، الفنانة المغربية المقيمة في العاصمة السعودية الرياض، أمس الخميس، مقطع فيديو، عبر تطبيقي سناب شات وإنستجرام، الذي تكسب شهرة واسعة عليه ولديها به ملايين المتابعين، تنصح فيه متابعيها باستخدام الكلوروكس لتبيض البشرة.

وقالت أمينة العلي في مقطع الفيديو:" أنا جبتلكم السر اللي بيفتح وبيبيض البشرة، هلكتوني بهذه الأسئلة ولازم اعترف، إنه الكلوروكس، فإنه يقتل الجراثيم وأبيض بياضَا ناصعًا".

 

وطلب العديد من نشطاء التواصل الاجتماعي في السعودية، من الجهات المعنية إلقاء القبض على أمينة العلي، مؤكدين أنه حتى إذا كان كلامها بغرض المزاح والسخرية، إلا أنها قد تعرض متابعيها لكوارث صحية في حال إقبال أحدهم على تنفيذ نصيحتها، ولا سيما صغار السن.

وأكد بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، أن السلطات السعودية بصدد إلقاء القبض على أمينة العلي، لأن السلطات السعودية تجرم نشر من هذه الأمور حتى إذا كانت من باب الدعابة والسخرية، لما قد يترتب عليها من تعريض النفس للتلهلكة، وإثارة الأطفال بارتكاب سلوك منافي للصحة العامة.

وقد تتعرض أمينة العلي، للعقاب بالسجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، أو غرامة مالية تصل إلى 3 ملايين ريال، طبقًا للمواد المنصوص عليها في المادة السادسة من قانون مكافحة الجرائم المعلوماتية، فضلًا عن العقوبات المترتبة على أحكام نظام حماية الطفل.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي تثير فيها أمينة العلي موجة غضب في المملكة العربية السعودية، فقامت مؤخرًا بحركات خارجة عن الأداب العامة، خلال الرد على أحد منتقدي ملابسها، التي لا تتناسب مع أعراف المجتمع السعودي.

أمينة العلي ترد على منتقديها

ردت الفنانة أمينة العلي على منتقدي دعوتها لاستخدام مادة الكلوروكس لتبيض البشرة، مؤكدة أنها لا تروج الأمر ولكنها كانت تمازح متابعيها. وعلقت أمينة العلي على الأمر قائلة: " شكل البنات زعلوا مني بعد كلامي الأخير وبدأو يسيئون لي، انفولو.. ناقصات عقل يحبون اللي يخرط عليهم، جمهور الشباب فزعتكم فولو".

وأضافت أمينة العلي في تعليقها على إحدى التعليقات الداعمة لها: شكرًا لجمهوري الواعي، مشيرة إلى أنها لا تبحث عن الشهرة أو تتعمد إثارة الجدل، وأنها لا تحب مثل هذه الأمور.