أعلن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير الانتهاء من مشروع رفع كفاءة وتجديد وتطوير كوبري إمبابة الأثري على

وزير النقل,كامل الوزير,تطوير,كوبري إمبابة الأثري

الأحد 9 أغسطس 2020 - 16:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كامل الوزير يعلن الانتهاء من تطوير كوبري إمبابة  الأثري

 أعلن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، الانتهاء من مشروع رفع كفاءة وتجديد وتطوير كوبري إمبابة  الأثري على النيل  حيث قامت بتنفيذ المشروع النيل العامة لإنشاء الطرق إحدى الشركات التابعة لوزارة النقل  صرح وزير النقل أنه خلال تنفيذ  المشروع  تمت المحافظة على النسق  التاريخي للكوبري. والذي يرجع تاريخ إنشاؤه الى عام 1892 م وأنه  تم استخدام قطاعات الكوبري الاصلية في اعمال الصيانة واعادة التأهيل واعادة التشغيل الكهروميكانيكي للفتحة الملاحية المتحركة وكذلك  اعادة رصف الطرق الأسفلتية على الكوبري والمداخل والمخارج على ضفتي النيل. بالإضافة إلى التطوير الشامل لمشيات  الأفراد  بإزالة طبقات الرصف القديمة وإنشاء بلاطات من الخرسانة المسلحة بدلاً منها وكذلك إعادة تأهيل وتجديد كشافات الإنارة بالكوبري  وتركيب عدد (90) من أعمدة الإنارة الديكورية على امتداد المشايات العلوية



جدير بالذكر أن كوبري إمبابة هو أحد كباري السكة الحديد على النيل والتي يبلغ عددها 11 كوبري، والكوبري عبارة عن 7 بواكي معدنية الباكية الثانية من جهة إمبابة متحركة بالدوران بطول إجمالي للكوبري 490 مترا ويحمل خطي سكة حديد ومشايتين جانبيتين للسيارات الصغيرة ومشايتين علويتين للأفراد ويبلغ إجمالي عرض الكوبري 18 مترا.

السكة الحديد في ثوبها الجديد 

جهود كبيرة مبذولة لتطوير منظومة السكة الحديد بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث أعلن وزير النقل عن استقبال جرارات جديدة وعربات قطارات جديدة وتطوير القديم في الورش المصرية، ويشعر المواطن المصري بحجم التطوير في هذا الملف والمرفق الحيوي الهام.

ووصلت الشهر الماضي، الدفعة الأولى من عربات السكة الحديد الجديدة، وعددها 22عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية بميناء الإسكندرية ضمن صفقة تصنيع و توريد 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب، التي بلغت تكلفتها الإجمالية مليار و16 مليون و50 ألف يورو.

تابع وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، استكمال أعمال تنزيل الدفعة الأولى من عربات السكة الحديد الجديدة، وعددها 22عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية بميناء الإسكندرية ضمن صفقة تصنيع و توريد 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب، التي بلغت تكلفتها الإجمالية مليار و16 مليون و50 ألف يورو.

وأشار الوزير إلى أنه بالتوازي مع هذه الصفقات الجديدة يتم تطوير الأسطول الحالي من عربات الركاب، حيث يتم تطوير 200عربة عادية  بالتعاون مع مصنع سيماف، كما تم الانتهاء  من إعادة تأهيل 90 عربة إسباني  في ورش أبوراضى.