قال الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية إن ملف التموين.. المزيد

وزير التموين,دعم,علي المصيلحي,السلع التموينية,الخبز

الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 12:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التموين تزف بشرى سارة للمواطنين

علي المصيلحي وزير التموين
علي المصيلحي وزير التموين

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية إن ملف التموين والتجارة الداخلية من أهم الملفات الاقتصادية على المستوى القومي في الدولة، مؤكدًا "لدينا تعاملات مع كل الشعب".



وأكد "عشماوي"، خلال مداخلة تليفونية مع فضائية "إكسترا نيوز"، أن المستفيدين من دعم الخبز وصلوا إلى 70 مليون مواطن، وأن المستفيدين من دعم السلع التموينية وصلوا إلى 64 مليون مواطن.

وأضاف مساعد أول وزير التموين، أن ما تم في مسألة الدعم حقق نقلة نوعية كبيرة للمواطن المصري، مشيرًا إلى أن الدعم المقدم للمواطنين أصبح 3 أضعاف ما كان عليه في عام 2013، حيث وصل إلى ما يقرب من 90 مليار جنيه.

وأوضح رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية قائلًا: "لدينا فائض من الاحتياطي الاستراتيجي من السلع يفوق دول متقدمة".

التموين: بدء العمل بموقع دعم مصر بعد التحديث  

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، امس الخميس، أن الوزارة قامت بتنفيذ استراتيجية كبيرة لميكنة الخدمات المقدمة للمواطن على بطاقه الدعم، وذلك في إطار التحول الرقمي الشامل للدولة.

وأشار إلى أن تطوير الخدمات المقدمة على موقع دعم مصر بإضافة خدمات جديدة عليه لم تكن متاحة قبل ذلك كالنقل من محافظة لأخرى والفصل الاجتماعي وإعادة إرسال الرقم السري بالإضافة إلى الخدمات التي كانت تتواجد على الموقع مسبقًا في استخراج بدل التالف والفاقد للبطاقات التموينية.

خدمات تموينية جديدة

ومن جانبه أوضح الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لتكنولوجيا المعلومات، أنه تم زيادة الأمان بالنسبة للمواطن على موقع دعم مصر بتخصيص (رقم سري) لمرة واحدة لكل طلب لضمان أن المواطن صاحب البطاقة هو من يقوم بطلب خدماته.

وطالب مدكور، المواطنين أصحاب البطاقات التموينية بضرورة إدخال رقم الهاتف الخاص بهم لتسهيل التعامل ووصول الرسائل على هاتفه الخاص مشيرًا الي إدخال ١٠ مليون مواطن من أصحاب البطاقات التموينية لهواتفهم.