أقام لاعبو فريق مانشستر سيتي ممرا شرفيا للاعبو فريق ليفربول قبل إنطلاقة أحداث المباراة وقمة الجولة.. المزيد

الدوري الإنجليزي

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 22:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في أول لقاء بعد التتويج

شاهد| السيتي يستقبل ليفربول بممر شرفي.. ويحرجه بالتلاتة

استقبال لاعبي السيتي لليفربول
استقبال لاعبي السيتي لليفربول

أقام لاعبو فريق مانشستر سيتي ممرًا شرفيًا للاعبي فريق ليفربول قبل انطلاقة أحداث قمة الجولة الـ 33 من مسابقة الدوري الإنجليزي، والتي تُقام على ملعب الاتحاد، خاصة بعد تصريحات بيب جواردويلا، المدير الفني للسيتي بأنه سيقوم بعمل ممر شرفي للفريق المتوج رسميًا بلقب البريميرليج للموسم الحالي 2019/2020.



واستقبل لاعبو السيتي، الفريق المتوج باللقب الإنجليزي ليفربول في معقلهم الاتحاد، بممر شرفي، وتعد هذه المباراة هي الأولى للريدز بعد التتويج باللقب رسميًا والغائب عن النادي منذ 30 عامًا.

 

وأنهى لاعبو مانشستر سيتي الشوط الأول من المباراة بتقدم كبير، على ضيفهم الليفر، بثلاثية نظيفة، حيث بدأ كيفين دي بروين أهداف السيتي في الدقيقة 25 من بداية شوط المباراة الأول، قبل أن يضيف رحيم سترلينج الهدف الثاني في الدقيقة 35، ثم أنهى فيل فودين، أهداف السيتي في الشوط الأول مسجلًا هدف فريقه الثالث في الدقيقة 45 قبل انطلاقة صافرة نهاية الشوط الأول.

 

ودخل فريق ليفربول المباراة بتشكيل ضم كل من:

حراسة المرمى: أليسون باكير.

الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، وجوميز، وفيرجيل فان دايك، وأندرو روبرتسون.

خط الوسط: جوردان هندرسون، وفابيينهو، وجيورجينهوم فاينالدوم.

الهجوم: محمد صلاح، وروبرتو فيرمينو، وساديو ماني.

وعلى الجانب الآخر، يخوض السيتي المباراة بغياب مهاجم الفريق الأساسي سيرجيو أجويرو، بعد تعرضه للإصابة في مباراة إيفرتون، وأعلن جوارديولا تشكيل مانشستر سيتي، والذي جاء على النحو التالي:

حراسة المرمى: إديرسون مورايس.

الدفاع: كايل والكر، وجارسيا، وإيميريك لابورت، وبينجامين ميندي.

خط الوسط: هيرنانديز، وإلكاي جوندوجان، وفيل فودين، وكيفين دي بروين، ورحيم سترلينج.

الهجوم: جابريل خيسوس.

ليفربول بطلًا للدوري الإنجليزي

وتُوج ليفربول ببطولة الدوري الإنجليزي رسميًا بعد مرور 30 عامًا على آخر تتويج للريدز بالبطولة، وذلك بعد هدية من فريق تشيلسي والذي تمكن من الفوز على نظيره مانشستر سيتي في اللقاء الذي جمع بين الفريقين في الجولة الـ 31 من بطولة البريميرليج.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها محمد صلاح ببطولة البريميرليج مع ليفربول، والثانية في تاريخه بعد الفوز به مع تشيلسي.