حصلت وزارة السياحة والآثار على منحة دورة تدريبية عن جودة الخدمات السياحية للعاملين بالوزارة وخاصة القطاعات.. ا

مصر,منحة,السياحة

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 18:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

للعاملين بالوزارة..

السياحة والآثار تحصل على منحة دورة تدريبية عن جودة الخدمات

السياحة
السياحة

حصلت وزارة السياحة والآثار، على منحة دورة تدريبية عن جودة الخدمات السياحية للعاملين بالوزارة، وخاصة القطاعات التي لها تعامل مباشر مع الجمهور، وذلك في ضوء التعاون المستمر والمثمر بين وزارة السياحة والآثار والمنظمة العربية للسياحة، وخاصة في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد، ومع استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر. 



وقالت وزارة السياحة والآثار، في بيان صحفي صادر عنها اليوم الخميس، إن هذه المنحة تعتبر من ضمن مجموعة من البرامج التدريبية عن بُعد التي أطلقتها المنظمة العربية للسياحة، بالتعاون مع عدة جامعات عربية ودولية.

وأوضحت الدكتورة سها بهجت مستشار الوزير لشؤون التدريب والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه حضر هذه الدورة التي انعقدت على مدار اليومين الماضيين 104 متدربين، مؤكدة على حرص الوزارة المستمر على ضرورة الاهتمام برفع كفاءة العنصر البشري من العاملين في الوزارة والقطاع بشكل عام، وخاصة في ظل مواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

محاضرة أون لاين حول مسببات التوتر

وتنظم الإدارة المركزية للشؤون العلمية والجرافيك والتدريب في قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، محاضرة بعنوان "اغلب قلقك"، غدًا الجمعة الموافق 3 يوليو 2020، من خلال البث المباشر على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وقالت رندا روفائيل مدير عام الإدارة المركزية للشؤون العلمية والجرافيك والتدريب في قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، إن المحاضرة تلقيها إيمان مصطفى، لايف كوتش معتمد من الاتحاد الدولي للكوتشنج واستشاري تدريب تنمية، وتتناول خلال المحاضرة المفهوم العلمي للتوتر والقلق، ومسببات التوتر، وما له من مردود على الحياة الشخصية والاجتماعية.

وأضافت روفائيل، في بيان صحفي صادر عن وزارة السياحة والآثار اليوم الخميس، أن المحاضرة تتناول أيضًا عرضًا لبعض الطرق الخاطئة وأخرى صحية للتعامل مع القلق.

وأشارت روفائيل إلى أنه على هامش المحاضرة، سوف يتم مناقشة الخطوات الواجب اتباعها للتعايش مع جائحة فيروس كورونا المستجد، والعمل على الحد من انتشارها.

وتابعت روفائيل، أنه يمكن متابعة المحاضرة على الصفحة الرسمية الخاصة بالإدارة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في تمام الساعة 9 مساءً.