أعلن المديرين الفنيين لفريقا ليفربول ومانشستر سيتي التشكيل الرسمي للمباراة التي ستجمع بينهما.. المزيد

للفريق,محمد صلاح,الدوري الإنجليزي,جوارديولا,عمر,المباراة

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 05:35
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد حسم الريدز للبطولة

صلاح يقود ليفربول.. وأجويرو خارج تشكيل السيتي بقمة البريميرليج

ليفربول
ليفربول

أعلن المديران الفنيان لفريقي ليفربول ومانشستر سيتي، التشكيل الرسمي للمباراة التي ستجمع بينهما، وستنطلق في التاسعة والربع مساء اليوم الخميس في ختام مباريات الأسبوع الـ 32 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، ويحل محمد صلاح، ولاعبو فريق ليفربول ضيوفًا على مانشستر سيتي، في المباراة التي يستضيفها ملعب الاتحاد، وذلك في اللقاء الأول لكتيبة ليفربول بعد التتويج رسميًا وحسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.



وكشف يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول عن تشكيل الريدز الرسمي الذي يخوض به المباراة، وأكد الألماني في تصريحاته في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة على خوض اللقاء من أجل تحقيق الفوز والنقاط الثلاث وليس الاحتفال بالتتويج باللقب.

ويدخل ليفربول اللقاء بالقوة الضاربة للفريق حيث يقود الفريق في الجانب الهجومي الثلاثي محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، بالإضافة إلى البرازيلي فيرمينيو.

وجاء تشكيل ليفربول على النحو التالي:

حراسة المرمى: أليسون باكير.

الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، وجوميز، وفيرجيل فان دايك، وأندرو روبرتسون.

خط الوسط: جوردان هندرسون، وفابيينهو، وجيورجينهوم فاينالدوم.

الهجوم: محمد صلاح، وروبرتو فيرمينو، وساديو ماني.

أما على الجانب الآخر، فإن بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، أعلن تشكيل فريقه والذي يخوض المباراة وهو في المركز الثاني، ويأمل في تحقيق الفوز على صاحب اللقب.

 

ويخوض السيتي المباراة بغياب مهاجم الفريق الأساسي سيرجيو أجويرو، بعد تعرضه للإصابة في مباراة إيفرتون في الجولة الثلاثين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأعلن جوارديولا تشكيل مانشستر سيتي، والذي جاء على النحو التالي:

حراسة المرمى: إديرسون مورايس.

الدفاع: كايل والكر، وجارسيا، وإيميريك لابورت، وبينجامين ميندي.

خط الوسط: هيرنانديز، وإلكاي جوندوجان، وفيل فودين، وكيفين دي بروين، ورحيم سترلينج.

الهجوم: جابريل خيسوس.

 

ليفربول بطلًا للدوري الإنجليزي 

وتُوج ليفربول ببطولة الدوري الإنجليزي رسميًا بعد مرور 30 عامًا على آخر تتويج للريدز بالبطولة، وذلك بعد هدية من فريق تشيلسي والذي تمكن من الفوز على نظيره مانشستر سيتي في اللقاء الذي جمع بين الفريقين في الجولة الـ 31 من بطولة البريميرليج.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها محمد صلاح ببطولة البريميرليج مع ليفربول، والثانية في تاريخه بعد الفوز به مع تشيلسي.