كشف الاتحاد المصري لكرة القدم بشكل رسمي عن الموعد الذي ستستأنف فيه مسابقة الدوري الممتاز المصري موسم.. المزيد

أفريقيا,المصري,الدوري الممتاز,الاتحاد المصري,الصحة,الاتحاد المصري لكرة القدم,الرياضة

السبت 26 سبتمبر 2020 - 21:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد قرار الحكومة باستئناف النشاط..

اتحاد الكرة يعلن رسميًا موعد عودة الدوري الممتاز

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم بشكل رسمي عن موعد استئناف مسابقة الدوري الممتاز المصري موسم 2019/2020، وذلك بعد فترة التوقف الطويلة التي استمرت لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد، وذلك بعد قرار الحكومة باستئناف كافة الأنشطة الرياضة في الفترة المقبلة، مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية المعلن عنها، والتي أقرتها منظمة الصحة العالمية.



وحدد الاتحاد المصري لكرة القدم، السابع من شهر أغسطس الحالي، موعدًا لاستئناف مسابقة الدوري الممتاز المصري، حيث من المنتظر أن تبدأ المنافسة بخوض المباريات المؤجلة في البطولة.

وكشف الاتحاد أن إعلان جدول مسابقة الدوري الممتاز والمباريات القادمة سيتم على مرحلتين؛ وتتضمن المرحلة الأولى المباريات التي من المقرر إقامتها بدءًا من السابع من أغسطس حتى نهاية الشهر نفسه، وسيتم الإعلان عن المرحلة الثانية والتي ستبدأ في الأول من شهر سبتمبر حتى نهاية المسابقة، وذلك بعد إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن مواعيد المباريات المتبقية في مسابقتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية.

 

وأوضح حسام الزناتي، مدير المسابقات بالاتحاد، أن الجدول سيتم الإعلان عنه بعد التوصل لموقف نهائي بشأن ملعب أسوان، والذي طالب الاتحاد بخوض مبارياته في القاهرة، وسيتم إرسال الجدول إلى الجهات المعنية واعتماد بشكل رسمي قبل الإعلان عنه رسميًا خلال الأيام المقبلة.

اتحاد الكرة يكشف تفاصيل جديدة بشأن إصابات كورونا بالأندية

وأعلن محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم، عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بالدوري المصري الممتاز، والتي وصلت إلى 19 حالة، بعد المسحات التي قامت بها الأندية تحت إشراف الاتحاد المصري، وذلك من أجل استئناف بطولة الدوري خلال الفترة المقبلة.

 وأكد محمد سلطان في تصريحات لإذاعة أون سبورت إف إم، أنه حتى الآن يوجد 19 حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا المستجد بين أندية الدوري الممتاز، بعد إجراء المسحة الطبية الأولى.

وتابع: "هذا العدد لا يوجد به محمد عواد حارس مرمى الزمالك، فنحن نعلن الإصابات التي أجراها الاتحاد المصري للأندية فقط".

وكان محمد عواد حارس مرمى فريق الزمالك، قد أعلن يوم الجمعة الماضية، إصابته بفيروس كورونا المستجد، رغم أن نادي الزمالك لم يقم بإجراء المسحة الطبية إلى الآن.   

وأكد رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد المصري، أن عدد الإصابات غير مقلق، مشيرًا إلى أن إصابات كورونا في الدوري حالاتها مستقرة، وهي موزعة بين 8 أندية فقط، ويحتوي طنطا على أكبر عدد من الإصابات وهي 5.

وأكمل محمد سلطان: "تواصلنا مع كافة الأجهزة الطبية للأندية من أجل بدء بروتوكول طبي على الفور، يتوافق مع منظمة الصحة العالمية، والاتحادات الدولية، وذلك قبل العودة إلى النشاط الرياضي من جديد".

وأشار رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد المصري إلى أن البرتوكول يتضمن إجراء مسحتين طبيتين قبل النزول إلى التدريبات، بالإضافة إلى مسحة قبل كل مباراة بـ24 ساعة، وهذا لكل عناصر اللعبة سواء لاعبين أو عمال أو أجهزة فنية وإدارية حتى يتم التأكد من أن الكل غير مصاب.