وجه الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي الشكر إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب.. المزيد

الزمالك

السبت 26 سبتمبر 2020 - 16:53
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خلال تصريحاته لموقع النادي

الخطيب يشيد بجهود وزير الرياضة.. ويطالب بمساندته

محمود الخطيب وأشرف صبحي وزير الرياضة
محمود الخطيب وأشرف صبحي وزير الرياضة

شكر الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بعد المجهود الكبير الذي بذله خلال الفترة الماضية، وحرصه بنفسه على الاطمئنان على استئناف العمل في كل أندية كرة القدم في مصر، وقيامه بعمل زيارات مفاجئة ومكثفة لبعض الأندية وفي مقدمتها النادي الأهلي، للاطمئنان على التزام النادي بكافة الإجراءات الاحترازية التي أقرتها منظمة الصحة لضمان سلامة الأعضاء والعاملين من فيروس كورونا المستجد.



وأكد الكابتن محمود الخطيب، في تصريحاته التي أبرزها الموقع الرسمي للنادي، اليوم الخميس، أن صبحي، يعمل بكامل طاقته ويساند كافة الهيئات الرياضة دون تمييز بينها ويدعم المنتخبات الوطنية وكل الأبطال الذي يمثلوا مصر في المحافل الدولية.

وأشاد الخطيب بدور وزير الرياضة الواضح في القرار الذي اتخذته الدولة ولجنة أزمة كورونا، والتي يترأسها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بشأن عودة واستئناف النشاط الرياضي في كافة اللعبات الرياضية مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المستجد.

 

واختتم رئيس الأهلي تصريحاته، بأن وزير الرياضة يعمل على التنسيق مع كافة جهات الدولة من أجل مصلحة الوطن وإجراء المنافسات في إطار روح من الرياضة والبعد عن التعصب، ووجّه بضرورة دعمه في الفترة المقبلة لأنه يسير في الاتجاه الصحيح لخدمة الرياضة المصرية.  

 

الأهلي يطالب بإزالة لافتة نادي القرن

وتوجه النادي الأهلي، ظهر اليوم الخميس، بمذكرة لأشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، طالبه فيها بالتدخل الفوري وتنفيذ حكم القانون، وإلزام رئيس نادي الزمالك بإزالة لافتات نادي القرن التي قام بوضعها بمحيط ناديه، مؤكدًا أن هذا يعد اعتداء على حقوق الناادي الأهلي الفكرية.

وأكد النادي في بيانه، أن حقوق الأهلي الفكرية والمسجلة بإدارة العلامات التجارية بوزارة التجارة والصناعة، والتي اكتسبت حماية قانونية وفقًا للمادة 90 من قانون حماية الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002، ولا تزال هذه العلامة تتمتع بذات الحماية، وتمنع مثل هذه التصرفات من رئيس الزمالك.

وجاء في مذكرة النادي، أن رئيس الزمالك تعدى على حقوق الأهلي بالمخالفة للوائح والقوانين، وهو أمر ينذر بإشعال فتنة كبرى بين جماهير الناديين، وأنه بصفته الوزير المختص والمنوط بالتحقق من تطبيق الهيئات الرياضية للقوانين واللوائح والقرارات المنظمة لها، وهو المنوط أيضًا بالإشراف على الهيئات الرياضية إعمالاً بالقانون 71 لسنة 2017.

كما شدد الأهلي، أن وزير الشباب من واجبه أن يعمل على اتخاذ اللازم قانونًا لإزالة هذه اللافتات من محيط نادي الزمالك وأعلى مبانيه، ومن بطاقات العضوية لأعضاء الجمعية العمومية لنادي الزمالك، وكذا إزالتها من الموقع الرسمي لناديهم.

وأكد النادي، أن هذا التعد غير مسؤول بالمرة، وسيقوم باتخاذ كل الإجراءات التي تحفظ حقوقه، مشيرًا إلى أنه لن يسمح لأي كائن المساس بها.