بالنظر إلى ارتفاع أسعار المساكن خاصة بالنسبة لسكان المدن الكبيرة يضطر الكثيرون إلى السكن في المساحات.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

السبت 26 سبتمبر 2020 - 21:37
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

منها الدفء والراحة..

5 أسباب تجعلك تفضل السكن في المساحات الصغيرة

السكن في المساحات الصغيرة
السكن في المساحات الصغيرة

بالنظر إلى ارتفاع أسعار المساكن، خاصة بالنسبة لسكان المدن الكبري، يضطر الكثيرون إلى السكن في المساحات الضيقة حتى وإن لم يكونوا يُفضلون ذلك، في هذه الحالة قد نبحث عن الحيّل في الديكورات والأثاث التي تجعلنا نشعر أننا نسكن في مكان أوسع مما عليه مكاننا بالفعل، لكن المُختلف الذي سنُخبرك به في السطور التالية أن المساحات الضيقة تحمل العديد من المزايا التي قد لا نلتفت لها. 



البيوت الصغيرة أكثر دفئًا وراحة

العيش في مساحات صغيرة له مزايا حقيقية عندما يتعلق الأمر بتحقيق الراحة، عندما لا يكون لديك مساحة كبيرة لملئها وإدارتها يكون من الأسهل التركيز على جعل بيئتك مناسبة تمامًا لشخصيتك واحتياجاتك، وسيكون للديكورات الصغيرة غير المُكلفة مثل الشموع والوسائد، تأثير أكبر على أجوائك العامة مما سيكون عليه الأمر في المساحات الأكبر، كذلك فإن المساحة الصغيرة تجعل من السهل جدًا تبديل الأشياء بمجرد أن تكون مُستعدًا للتغيير.

 

البيوت الصغيرة تُتيح الفرصة للمزيد من التنظيم

عندما تعيش في أماكن صغيرة، يُصبح هناك مساحة أقل بكثير للأشياء الإضافية المتنوعة التي تُراكمها دون أن تستخدمها أو حتى تحتاج إليها، فالأشياء التي لم تعد مفيدة لك تبرز أكثر، ما يجعل من السهل التخلص من الفوضى، والحصول على المزيد من التنظيم، وإحاطة نفسك فقط بالأشياء التي تجدها مفيدة أو ذات قيمة.

البيوت الصغيرة تُوفر في أسعار الأثاث والديكور

يمكن أن يتكلف الأمر عشرات الآلاف من الجنيهات لشراء الأثاث والديكور فقط لجعل المساحة الكبيرة تبدو دافئة ومريحة وجذابة.

ومن ناحية أخرى، تجعل المساحات الصغيرة ما تحتاجه من أثاث وديكور أكثر بساطة وبأسعار معقولة. فلن تحتاج إلى قطع الأثاث الكبيرة باهظة الثمن.

 

 

البيوت الصغيرة يسهل تنظيفها

هذه بالتأكيد إحدى مزايانا المُفضلة للعيش في مساحة صغيرة، فالمساحات الصغيرة يكون تنظيفها أسهل كثيرًا من المساحات الكبيرة، فكلما كبرت المساحة، كلما استغرق تنظيمها وترتيبها وتنظيفها وقتًا أطول، ومن الصعب الحفاظ عليها نظيفة ومُرتبة هكذا لوقت طويل.

وتعتبر المساحات الصغيرة هي الاختيار الأكثر راحة بالنسبة لأولئك الذين يجدون السلام والهدوء عندما يحيط بهم النظام والنظافة، ولا يريدون إنفاق الكثير من الوقت والطاقة للحفاظ على ذلك.

البيوت الصغيرة تُمكنّك من توفير تكاليف التبريد والكهرباء

ليس سرًا أن تكاليف التدفئة والتبريد والكهرباء يمكن أن تؤثر بشكل خطير على ميزانيتنا وكذلك على البيئة، ففي المساحات الصغيرة لن تتكبد شراء جهازين تكييف هوائي فقط لتبريد صالة منزلك، سيكون واحد فقط كافي ومُتكفل بتحقيق ما تريده، عندما تقارن فاتورة الكهرباء لشخص يعيش على مساحة كبيرة بشخص يعيش في مساحة أصغر، يمكن أن يكون الفارق ضخمًا، فالعيش في الأماكن الأصغر يعني انخفاضًا كبيرًا في النفقات الشهرية، فضلًا عن تأثيرك الإيجابي في الحفاظ على الطبيعة.

المصادر:

the Spruce

becomingminimalist