قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عزل رئيس الوحدة المحلية بديمشلت بعد نشره تحذير عن وجود حالات إصابة بفير

مصر,محافظ,وفاة,إصابة,الدقهلية,الصحة,الأخبار,عزل

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 23:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ادعى وجود إصابات بكورونا.. عزل رئيس وحدة محلية بالدقهلية

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، عزل رئيس الوحدة المحلية بديمشلت بعد نشره تحذيرا عن وجود حالات إصابة بفيروس كورونا على غير الحقيقة ودون تحري الدقة، موضحًا أن رئيس الوحدة المحلية بديمشلت ليس مخولا بإعلان وجود إصابات بفيروس كورونا أو وضع إجراءات، وإن نشر مثل هذه الأخبار لابد أن يتم التأكد من صحتها وأن تصدر عن الجهات الصحية المنوط بها تقرير الوضع وتحديد حقيقة وجود إصابات من عدمها.



وأضاف محافظ الدقهلية، في بيان رسمي، اليوم الخميس، أن هذه الأخبار تعمل على بلبلة الرأي العام ونشر الخوف في نفوس المواطنين دون أسباب، في الوقت الذي تواجه فيه وزارة الصحة فيروس كورونا بكل كفاءة وانحسار الإصابات وعودة عجلة الإنتاج.

وأكد محافظ الدقهلية، أنه لا صحة لما تم ترديده بغلق المساجد في نطاق الوحدة المحلية بديمشلت، وأن الوضع يسير بشكل طبيعي وأن مديرية الصحة تقوم بجهد موفور لضمان حماية وسلامة المواطنين في أرجاء المحافظة.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس الأربعاء، عن تسجيل 1503 حالات جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، فيما تم تسجيل 81 حالة وفاة جديدة، بينما خرج 421 متعاف من مصابي الفيروس، والذين تلقوا الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 18881 حالة حتى أمس. 

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم تسجيل 1503 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مشيرا إلى وفاة 81 حالة جديدة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يُعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد، حتى أمس الأربعاء، هو 69814 حالة من ضمنهم 18881 حالة تم شفاؤها، و3034 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.