قرر الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم في قنا تأجيل امتحانات الثانوية العامة لـ 6 طالبات.. المزيد

قنا,حادث,الامتحانات,الثانوية العامة,امتحانات الثانوية العامة

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 17:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد إصابتهم في حادث

تأجيل امتحانات الثانوية العامة لـ 6 طالبات

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

قرر الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم في قنا، تأجيل امتحانات الثانوية العامة لـ 6 طالبات ثانوية عامة بعد وقوع حادث لهن صباح اليوم الخميس، أثناء ذهابهن إلى المدرسة لتأدية امتحانات اليوم، ويأتي قرار التأجيل بعد زيارة وكيل الوزارة لهن في مستشفى قنا الجامعي، وبعد تقرير المستشفى تقرر التأجيل للطالبات المصابات إلى شهر سبتمبر المقبل كدرجة فعلية نظرًا لحالتهن الصحية.



وقال صبري خالد، أن الطالبات حالتهن الصحية مستقرة، ولكهن لا يستطعن أداء الامتحان لاصابتهن ببعض السحجات، ومن المقرر خروج بعض منهن اليوم من المستشفى.

وأصيبت الطالبات الست اليوم الخميس، أثناء ذهابهن لتأدية امتحانات الثانوية العامة، في حادث تصادم سيارة كبوت في عمود كهربائي بجوار سيارة في كوم بلال، مركز نقادة، جنوب محافظة قنا.

وتلقى اللواء شريف عبدالحميد، مدير أمن قنا، إخطارًا، من مرفق الإسعاف يفيد بلإبلاغ عن حادث تصادم سيارة في نقادة، وتم الدفع بـ 4 سيارات  إسعاف، وعند الوصول وجد أن المصابات طالبات ثانوية عامة.

وجاءت أسماء الطالبات كالآتي:  منار حماده الدندراوي، 19 عامًا، اشتباه كسر في العمود الفقري، وياسمين أحمد نجاتي، 18 عامًا، خلع الكتف الأيسر، وأمنية عبدالمنعم عطا الله، 19 عامًا، سحجات متفرقة بالجسم، ومنة توفيق أحمد، 18 عامًا، سحجات متفرقة، وهاجر جادالرب سعد، 19 عامًا، اشتباه كسر في الترقوه، تم نقلهم للمستشفى الجامعي، ورنا سالم محمود، تم نقلها لمستشفى طوخ في نقادة، وتم تحرير محضر بالحادثة، وأخطرت النيابة لتولي التحقيقات.

ويؤدي نحو 652 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2020 داخل 2216 لجنة أساسية و نحو 56 ألف لجنة فرعية، ويشرف على سير الامتحانات قرابة الـ 168 ألفا من المشرفين والإداريين، بدءا من الأحد 21 يونيو، وحتى 21 يوليو المقبل في جميع المواد داخل اللجان.

 وقررت الوزارة خروج المواد التي لاتضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، ويتم آداء اختبارات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، ويتسلم الطلاب نماذج البوكليت الخاصة بالمواد الثلاثة الأولى فور الانتهاء من امتحانات اللغة العربية، ونموذج التربية الوطنية عقب آداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية.