توجه النادي الأهلي اليوم الخميس بمذكرة لأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة طالبه فيها بالتدخل الفوري.

الأهلي,الاهلي,الزمالك,الخطيب,مرتضى منصور

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 05:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في بيان رسمي

الأهلي يطالب وزير الرياضة بإزالة لافتات "نادي القرن" بالزمالك

محمود الخطيب وأشرف صبحي
محمود الخطيب وأشرف صبحي

توجه النادي الأهلي، اليوم الخميس، بمذكرة لأشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، طالبه فيها بالتدخل الفوري وتنفيذ حكم القانون، وإلزام رئيس نادي الزمالك بإزالة لافتات "نادي القرن" التي قام بوضعها بمحيط ناديه، مؤكدًا أن هذا يعد اعتداء على حقوق الناادي الأهلي الفكرية.



وأكد النادي في بيانه، أن حقوق الأهلي الفكرية والمسجلة بإدارة العلامات التجارية بوزارة التجارة والصناعة والتي اكتسبت حماية قانونية وفقًا للمادة ٩٠ من قانون حماية الملكية الفكرية رقم ٨٢ لسنة ٢٠٠٢، ومازالت هذه العلامة تتمتع بذات الحماية، تمنع مثل هذه التصرفات من رئيس الزمالك.

وجاء في مذكرة النادي، أن رئيس الزمالك تعدى على حقوق الأهلي بالمخالفة للوائح والقوانين، وهو أمر ينذر بإشعال فتنة كبرى بين جماهير الناديين، وأنه بصفته الوزير المختص والمنوط بالتحقق من تطبيق الهيئات الرياضية للقوانين واللوائح والقرارات المنظمة لها، وهو المنوط أيضاً بالإشراف على الهيئات الرياضية إعمالاً بالقانون ٧١ لسنة ٢٠١٧.

كما شدد الأهلي، أن وزير الشباب من واجبه أن يعمل على اتخاذ اللازم قانونًا لإزالة هذه اللافتات من محيط نادي الزمالك وأعلى مبانيه، ومن بطاقات العضوية لأعضاء الجمعية العمومية لنادي الزمالك، وكذا إزالتها من الموقع الرسمي لناديهم.

وأكد النادي، على أن هذا التعد غير مسئول بالمرة، وسيقوم باتخاذ كل الإجراءات التي تحفظ حقوقه، مشيرًا إلى أنه لن يسمح لأي كائن المساس بها.

على يد محضر.. الخطيب ينذر رئيس الزمالك

وكان الأهلي قد أرسل إنذارًا على يد محضر إلى رئيس نادي الزمالك، لتعديهما على العلامة التجارية للنادي، وما لها من حماية قانونية وفقًا للمادة 90 من قانون حماية الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002، كما أن الأهلي هو المالك الحصري لهذه العلامة، والتي تعد أحد استثماراته الرئيسية.

وجاء في الإنذار (رقم ١٣٢١٥ قلم محضرين العجوزة بتاريخ ٣٠ـ ٦ـ٢٠٢٠) أنه بتاريخ 22ـ 5ـ2000 منح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم جائزة نادي القرن للنادي الأهلي، وعليه تم تغيير العلامة التجارية، بإضافة نادي القرن باللغتين العربية والأجنبية أسفل الشعار، وتم تسجيل تلك العلامة التجارية بإدارة العلامات التجارية بوزارة التجارة والصناعة والتي اكتسبت حماية قانونية طبقًا للمادة 90 من قانون حماية الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002.