بدأت أجهزة محافظة القاهرة ممثلة فى أجهزة حى عين شمس فى إزالة عقار حلمية الزيتون المخالف الذي.. المزيد

السيسي,مصر,القاهرة,التنمية,المستثمرين,عقار الحلمية

السبت 19 سبتمبر 2020 - 16:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد إشارة السيسي.. إزالة عقار الحلمية المخالف

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

بدأت أجهزة محافظة القاهرة، ممثلة في أجهزة حي عين شمس في إزالة عقار حلمية الزيتون المخالف الذي أشار إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية شرق القاهرة مؤخرًا، وذلك بحضور القوات الأمنية، حيث أكد اللواء ماهر هاشم رئيس حي عين شمس، أنه تم البدء في إزالة العقار، بعد وصول الحفارات إلى موقعه ورفعها أعلى المبنى عن طريق " الجاكهامر" آلة لرفع معدات الإزالة.



وأضاف رئيس حي عين شمس، في بيان له، اليوم الخميس، أن العقار مكون من 18 طابقًا وبه 8 أدوار مخالفة، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بشأن العقار.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أشار إلى العقار المخالف خلال افتتاح إحدى المشروعات القومية بشرق القاهرة، منذ أيام، قائلا: "مين صرح ببناء هذه العمارة، وكيف يتم الترخيص ببناء هذه العمارة الكبيرة داخل الحيز العمراني الكثيف.. في أي مكان سيقوم سكان هذه العمارة الكبيرة بركن سياراتهم الخاصة".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، قد قرر في شهر مايو الماضي، إيقاف البناء في القاهرة والجيزة والإسكندرية وذلك للحد من البناء المخالف وظهور العشوائيات.

وأضاف السيسي خلال كلمته في افتتاح بشاير الخير 3 بالإسكندرية، آنذاك، أن الدولة ستتواصل مع المستثمرين لوجود طرق بناء صحيحة فالهدف منها توفير عمالة وتنمية بشكل صحيح.

وشدد السيسي على الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن تلك المشاريع إذ احتاجت مدها بـ50 أو 100 مليار جنيه لإقامتها فيجب أن يتم ذلك.

ومن ثم، كلف اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، المحافظين كلًا في اختصاصه بوقف إصدار التراخيص الخاصة بإقامة أعمال البناء أو توسعتها أو تعديلها أو تعليتها، أو تدعيمها للمساكن الخاصة.

بالإضافة لذلك، إيقاف استكمال أعمال البناء للمباني الجاري تنفيذها في الوقت الحالي، حتى يتم التأكد من توافر الاشتراطات البنائية والجراجات، وذلك في نطاق محافظات القاهرة، والإسكندرية، وعواصم المحافظات والمدن المختلفة، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد 24 مايو الجاري، ولمدة ستة أشهر.