أوضح هشام الدجوى مسؤول التموين لمحافظة الجيزة أنه من المفترض وضع الكمامات مع السلع التموينية مثل أى منتج عاد

وزير التموين,الجيزة,وزارة التموين,الكمامات,اخبار مصر اليوم,اخبار اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,بطاقة التموين,هشام الدجوي

الخميس 6 أغسطس 2020 - 09:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالفيديو| التموين: الكمامة القماش بسعر كيس السكر

أوضح هشام الدجوي، مسؤول التموين بمحافظة الجيزة، أنه يجب وضع الكمامات مع السلع التموينية مثل أي منتج عادي، مؤكدا أن المواطن يختار ما يحتاج إليه من المواد التموينية وإنما يحصل على كمامتين فقط على كل بطاقة، قائلا: "سنحاول توفير قدر أعلى من كمامتين على بطاقات التموين الفترة القادمة".



وأضاف الدجوي، من خلال حواره ببرنامج، "صباح الخير يا مصر"، المذاع على، "القناة المصرية الأولى"،  أن سعر الكمامة يبلغ 8.5 جنيه مثل سعر كيس السكر، موضحا أن سعر الكمامة موفرة على المواطن المصري.

وتابع مسؤول التموين بمحافظة الجيزة، أن الكمامة قماش فيمكن غسلها وارتدائها أكثر من مرة، مشيرا إلى أن الكمامة التي يتم ارتدائها مرة واحدة فقط يوميًا أصبحت عبئا على المواطن.

وأكد  مسؤول التموين لمحافظة الجيزة، أن سعر الكمامة متوفرة من سعر ال 50 جنيها التي يدفعها المواطن مقابل السلع التموينية شهريًا، مشيرا إلى أن الكمامة القماش التموينية اختيارية للمواطن وليست إجبارية عليه.

وكانت وزارة التموين، طرحت الكمامة القماشية على البطاقة التموينية بداية من 1 يوليو بسعر 8.5 جنيه بحد أقصى 2 كمامة لكل بطاقة تموينية.

مواصفات الكمامة القماشية على البطاقة التموينية

- الكمامات المطروحة تسمح بسهولة التنفس.

- طاردة للسوائل والرذاذ.

-معالجة من الخارج لقتل البكتريا والميكروبات.

- لا تسبب حساسية للبشرة.

- قابلة لإعادة الاستخدام حتى 50 غسلة.

كما أنه مدون عليها مجموعة من الإرشادات العامة لكيفية الاستخدام ومنها أن يبدأ استخدمها للمرة الأولى بعد غسلها ويتم غسلها بطريقة منفردة تحت درجة حرارة 60 درجة مئوية، ثم تعريضها لأشعة الشمس حتى تجف ويمنع لمس الطبقة الخارجية لها.

يذكر أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد أن توفير الكمامات الواقية أصبح ضرورة ملحة، لذا كان من الواجب أن يتم وضع مقترح صرف الكمامات علي البطاقات التموينية موضع التنفيذ، وذلك للاستفادة من كفاءة وفاعلية البطاقة التموينية في توزيع السلع الأساسية والاستراتيجية على أكبر عدد من المواطنين إذ يتواجد بقاعدة بيانات البطاقات التموينية ما يقرب من 64 مليون مستفيد، فضلاً عن امتلاك الوزارة لأكبر شبكة توزيع منتظمة ومنضبطة عبر المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية لضمان سرعة التوزيع والنفاذ لكافة أنحاء الجمهورية.