تمكنت مديرية أمن سوهاج من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والإحتيال على عدد من المواطنين بسوهاج.. المزيد

الداخلية,ضحايا,توظيف أموال

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 03:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"باع الهوا للناس".. القبض على أكبر نصاب في الصعيد

حملة أمنية
حملة أمنية

تمكنت مديرية أمن سوهاج، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين بسوهاج والاستيلاء على أكثر من مليون جنيه بدعوى توظيفها لهم مقابل حصولهم على أرباح، حيث أن المتهم نجح في استدراج المواطنين وزعم أنه يستطيع توظيف أموالهم في تجارة الأراضي والعقارات، وإعطائهم أرباح شهرية كبرى، وهو ما دفع العديد من أبناء المحافظة لوضع أموالهم معه إلا أنه تبين مع الوقت عدم صحة أقواله، وأنهم قد وقعوا في عملية نصب كبرى.



ونجح المتهم في الحصول على مبلغ يقارب الربع مليون جنيه من كل فرد على حدى، وذلك على غرار "الريان" ذلك النصاب الذي اشتهر بذلك الأمر في العقد الأخير من القرن الماضي.

وكثفت أجهزة وزارة الداخلية  جهودها لكشف ملابسات ما تبلغ لفرع الإدارة بجنوب الصعيد من 4 أشخاص مقيمين بدائرة مركز شرطة المنشأة بسوهاج بقيام أحد الأشخاص "مقيم بدائرة المركز" بممارسة نشاطًا إجراميًا في مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

 

 

ويزعم المتهم استثمارها وتوظيفها لهم في مجال تجارة الأراضي والاستثمار العقاري والحصول من الشاكين على مبالغ مالية بلغ إجماليها (1085000- مليون وخمسة وثمانون ألف جنيه مصري) تحت ذات الزعم مقابل حصولهم على أرباح شهرية إلا أنه توقف عن السداد ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها.

 وأضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى استرداد أموالهم.، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتحرى عنه، وبمواجهته أقر بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق آخر، واصلت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة جهودها بالتنسيق مع فروعها الجغرافية على مستوى الجمهورية لضبط كافة أشكال الخروج على القانون فى مجال عمل الإدارة.

وأسفرت الجهود خلال 24 ساعة عن ضبط (3) قضايا "إتجار غير مشروع فى النقد الأجنبي- تحويلات مالية- اختلاس مال عام" مُتهم فيها (4) أشخاص.. وبلغ إجمالى المبالغ المالية حوالي (300 ألف دولار أمريكى- 253207 جنيه مصري "تم ضبطها مستندياً" – 140 ألف جنيه مصري- 7328 دولار أمريكى، بالإضافة إلى مجموعة من العملات الأجنبية)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.