تنظم الإدارة المركزية للشئون العلمية والجرافيك والتدريب في قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار محاضرة بعنوان

مصر,المصري,السياحة,الجيزة,المتاحف

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 10:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"الأعلى للآثار" ينظم محاضرة أونلاين حول مسببات التوتر

المجلس الأعلى للآثار
المجلس الأعلى للآثار

تنظم الإدارة المركزية للشئون العلمية والجرافيك والتدريب في قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، محاضرة بعنوان "اغلب قلقك"، يوم غد الجمعة الموافق 3 يوليو 2020، من خلال البث المباشر على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".



وقالت رندا روفائيل مدير عام الإدارة المركزية للشئون العلمية والجرافيك والتدريب في قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، إن المحاضرة تلقيها إيمان مصطفى، لايف كوتش معتمد من الاتحاد الدولي للكوتشنج واستشاري تدريب تنمية، وتتناول خلال المحاضرة المفهوم العلمي للتوتر والقلق، ومسببات التوتر، وما له من مردود على الحياة الشخصية والاجتماعية.

وأضافت روفائيل، في بيان صحفي صادر عن وزارة السياحة والآثار اليوم الخميس، أن المحاضرة تتناول أيضا عرضا لبعض الطرق الخاطئة وأخرى صحية للتعامل مع القلق.

وأشارت روفائيل إلى أنه على هامش المحاضرة، سوف يتم مناقشة الخطوات الواجب اتباعها للتعايش مع جائحة فيروس كورونا المستجد، والعمل على الحد من انتشارها.

وتابعت روفائيل، أنه يمكن متابعة المحاضرة على الصفحة الرسمية الخاصة بالإدارة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في تمام الساعة 9 مساءً، على اللينك التالي: https://www.facebook.com/MuseumSector.SAGT/

 

يذكر أن 5 متاحف و8 مواقع أثرية، استقبلت، أمس الأربعاء، الزائرين؛ وذلك بعد إعادة فتحها للجمهور كمرحلة أولى؛ تمهيدًا للافتتاح التدريجي لجميع المواقع والمتاحف الأثرية، وجاء ذلك في إطار خطة المجلس الأعلى للآثار للافتتاح التدريجي للمواقع والمتاحف الأثرية بعد استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر، والتي توقفت منذ مارس الماضي، جراء انتشار فيروس كورونا المستجد في مصر والعالم.

وشملت هذه المتاحف والمواقع متحف النوبة، ومتحف الأقصر، والمتحف المصري بالتحرير، ومتحف الفن الإسلامي، والمتحف القبطي، ومعابد أبو سمبل وفيله بأسوان، والكرنك والأقصر والدير البحري ومقابر وادي الملوك بالأقصر ومنطقة أهرامات الجيزة وقلعة صلاح الدين بالقاهرة، وذلك في إطار ضوابط السلامة الصحية التي اعتمدتها وزارة السياحة والآثار لتطبيقها واتباعها بالمتاحف والمواقع الأثرية لضمان صحة وسلامة الزائرين وجميع العاملين بها وتوفير سبل الوقاية والحماية لهم.

وقام الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، صباح أمس الأربعاء، بإعادة فتح المتحف المصري بالتحرير أمام الجمهور، وذلك بعد غلقه منذ مارس الماضي، ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة المصرية في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد في مختلف دول العالم.