تحدث مارتن لاسارتي المدير الفني السابق بنادي الأهلي وريال سوسيداد الإسباني عن معاناة لاعبه السابق جريزمان

الأهلي,برشلونة,مارتن لاسارتي,ريال مدريد,الدوري الإسباني,جريزمان

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 13:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد مباراة أتلتيكو مدريد

لاسارتي عن معاناة جريزمان: تحول إلى كاريكاتير في برشلونة

جريزمان ولاسارتي
جريزمان ولاسارتي

تحدث مارتن لاسارتي المدير الفني السابق بنادي الأهلي وريال سوسيداد الإسباني، عن معاناة لاعبه السابق الفرنسي أنطوان جريزمان لاعب برشلونة الإسباني، مع فريقه خلال الفترة الحالية، تحت قيادة كيكي سيتين المدير الفني لبرشلونة، وذلك بعدما جلس جريزمان على دكة البدلاء خلال مباراة فريقه الأخيرة أمام أتلتيكو مدريد الثلاثاء الماضي، ودفع سيتين به في الدقائق الأخيرة من اللقاء ببطولة الدوري، وقال لاسارتي في تصريحات إذاعية عبر راديو "ماركا" الإسبانية: "جريزمان عانى في بداية الأمر مع برشونة، ولم يتكيف على الأجواء، ولكنه تألق بعدها في ديمسبر ويناير، والآن يبدو عليه الحزن".



لاسارتي: يجب على المدرب احتواء اللاعب نفسيا

وأكمل مدرب الأهلي السابق: "الدفع به في وقت متأخر أمام أتلتيكو مدريد من حق المدرب، حيث يحق له الدفع بأي لاعب في أي وقت، ولكن أعتقد أن ما حدث لجريزمان سيساعده من أجل التغلب على مشاكله النفسية".

وأكد لاسارتي أنه عندما يعاني لاعب من مشاكل نفسية، يجب على المدرب أن يتواصل معه ويدعمه ويكون أول المساعدين له، مشيرًا إلى أن جريزمان شخص يستطيع أن يتحمل المسئولية ولكن هناك أجواء لا تساعده على النجاح.

وأضاف مدرب جريزمان السابق: "ما نراه على أنطوان جريزمان في الوقت الحالي هو كاريكاتير يصف حالته، أنا أره حزينًا ويجري في الملعب بدون أي معنى، وأعتقد أنه كان من الأفضل انتقاله لو قبل عام".

واختتم: "لدي شعور أن هناك شرخا في العلاقة بينه وبين لاعبي برشلونة عندما قال إنه سيستمر في أتلتيكو مدريد، بينما لم أرى تحسن في مستوى أداء برشلونة، وأعتقد أن جريزمان قد تأثر بالفعل بهذا القرار".

برشلونة يهدر صدارة الليجا

برشلونة يعيش فترة سيئة حاليًا، بعدما تعادل في ثلاث مباريات متتالية، ويحدث تخبط كبير داخل جدران النادي الكتالوني، حيث تشير العديد من التقارير أن هناك خلافات بين اللاعبين داخل الفريق والمدير الفني كيكي سيتين.

قبل أن ينفيها سيتين، مشيرًا إلى أن الوضع على ما يرام بينه وبين لاعبيه، وأن ما يحدث للفريق مجرد سوء توفيق.

وفقط برشلونة 6 نقاط في ثلاث مباريات متتالية، بعدما تعادل مع إشبيلية وسيلتا فيجو، وأخيرًا أتلتيكو مدريد بالجولة الأخيرة.

وتصدر ريال مدريد لقب الدوري الإسباني بفارق نقطة عن برشلونة، وحال فوز الميرنجي اليوم، أمام خيتافي يتسع الفارق إلى 4 نقاط.