تداولت صفحات الغش شاومينج إجابات امتحانات مواد والاستاتيكا والأحياء والفلسفة للثانوية العامة.. المزيد

امتحانات الثانوية العامة,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,الثانوية العامة2020,تسريب امتحان الأحياء,تسريب امتحان الفلسفة,تسريب امتحان الاستاتيكا

السبت 26 سبتمبر 2020 - 09:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"شاومينج" يتداول إجابات امتحانات "الأحياء والاستاتيكا والفلسفة"

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

تداولت صفحات الغش "شاومينج" إجابات امتحانات، مواد "والاستاتيكا والأحياء والفلسفة"، للثانوية العامة، حيث بدأت غرفة عمليات الوزارة تتبع مصدر الورقة وبوكليت الامتحان للتأكد من صحة الأسئلة بالتنسيق مع اللجنة الفنية لواضعي الامتحان والتوصل إلى هوية الطالب المسئول عن تصوير الأسئلة.



ويؤدي طلاب الثانوية العامة، اليوم الخميس، الامتحان في مادة الأحياء لطلاب الشعبة العلمية، ومادة الرياضيات التطبيقية (والاستاتيكا) لشعبة الرياضيات ومادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، كما يعقد  امتحان مادتي مقاييس الفهم (الجيولوجيا) ومادة مقاييس الفهم (الرياضيات التطبيقية)، لطلاب الثانوية العامة (STEM).

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن امتحان الأحياء، يتكون من 45 سؤالا موزعة على 28 صفحة، مخصص لها 60 درجة على أن يبدأ الامتحان فى العاشرة صباحا ولمدة 3 ساعات.  

وأشار إلى أن امتحان والاستاتيكا يتضمن 18 سؤالًا فى 28 صفحة، ومدة الامتحان ساعتين فقط، مخصص لها 30 درجة وهى مادة مكملة للديناميكا كفرعين للرياضيات التطبيقية، إَضافة إلى 20 سؤالا فى زمن إجابة 3 ساعات ومخصص لها 60 درجة والنجاح من 30 درجة بامتحان الفلسفة والمنطق.

وأدى طلاب الثانوية العامة الأحد 21 يونيو امتحان اللغة العربية والخميس 25 يونيو  اختبار اللغة الأجنبية الأولى  والأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا والخميس 3 يوليو اختبار مواد" الاحياء  والاستاتيكا والفلسفة والمنطق، على أن يؤدي الطلاب يوم الثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتي الفيزياء  والتاريخ والأحد 12 يوليو المقبل اختبار الكيمياء  والجغرافيا والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية

رصد حالات الغش الإلكتروني

ورصد فريق الغش الإلكتروني بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم ، الطلاب المسئولين عن تصوير أجزاء من امتحان مواد الأحياء و الفلسفة والمنطق و والاستاتيكا للثانوية العامة بعد خروج الأسئلة على صفحات الغش الإلكتروني.

وتم رصد حالة غش للطالب (م.ن.ف) بمحافظة (سوهاج) والطالب (ف.م.ع) بمحافظة (الشرقية) والطالب (ع.ت.غ) بمحافظة (مطروح)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الحالات. ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على رصد كافة حالات الغش حرصا منهم على أداء عملهم على أكمل وجه.