أكد الدكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ونائب وزير التربية والتعليم.. المزيد

الشرطة,رئيس الوزراء,الامتحانات,الثانوية العامة,امتحانات البوكليت,المواد غير المضافة للمجموع

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 14:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التعليم: لومسلمتش البوكليت هتروح الدور الثاني

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ونائب وزير  التربية والتعليم، ضرورة التزام طلاب  الثانوية العامة  بتسليم كراسات امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء التي كانوا قد تسلموها يوم 21 يونيو 2020 لحلها في المنازل بناءً على تعليمات وزير التعليم، لافتًا أنه في حالة عدم تسليم الطالب كراسات امتحان الدين والاقتصاد والإحصاء في اللجان اليوم، سيعتبر تقدير الطالب في هذه المواد "عدم اجتياز"، مما سيستوجب دخول الطالب الدور الثاني بالدرجة الفعلية".



وجاء ذلك خلال تشديد الدكتور رضا حجازي، اليوم الخميس، على مديري المديريات التعليمية باستلام البوكليت الخاص بالمواد التي لا تضاف للمجموع وهم مواد: "التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء".

وأكد أن الطالب الذي فقد البوكليت الخاص بأي من المواد التي لا تضاف للمجموع، عليه أن يقوم بتحرير محضر في قسم الشرطة وتقديم طلب إلى الوزارة للنظر في تسليمه بوكليت آخر.

يُذكر أنه يؤدي اليوم، الخميس، طلاب الثانوية العامة 2020، امتحانات الأحياء لطلاب الشعبة العلمية، والرياضيات التطبيقية "الإستاتيكا" شعبة الرياضيات، ومادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، ويستكملون  الثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ، والأحد 12 يوليو المقبل اختبار الكيمياء والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية، والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس، والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية.

كما يقوم اليوم طلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) بأداء الامتحان في مادتي مقاييس الفهم "الجيولوجيا" ومادة مقاييس الفهم الرياضيات التطبيقية.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قال: "سمحنا بالإجابة على المواد غير مضافة للمجموع تفاديًا الازدحام"، مشيرًا إلى توفير كافة الإجراءات الوقائية للمصححين والمشرفين على الامتحانات، مؤكدًا أن الوزارة تعاونت مع شركاء لإطلاق منصة ثانوية دوت نت محتوى تعليمى يشمل فيديوهات للمراجعة النهائية للثانوية العامة طوال فترة الامتحانات.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أصدر، في وقت سابق،  أن اليوم الخميس، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، وذلك بدلًا من يوم الثلاثاء.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هذا القرار لا يسري على جميع أعمال الامتحانات في المدارس والمعاهد والجامعات، وتستمر وفقًا للمواعيد المحددة لها.