نشر خالد الغامدي نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي السابق مقطع صوتي لزميله السابق خالد الزيلعي

الدوري السعودي,النصر,خالد الزيلعي,التصلب الجانبي

الخميس 6 أغسطس 2020 - 09:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد إصابته

شاهد| الغامدي ينشر مقطعًا صوتيًا مؤثرًا لخالد الزيلعي

خالد الزيلعي
خالد الزيلعي

نشر خالد الغامدي نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي السابق، مقطع صوتي لزميله السابق  خالد الزيلعي لاعب العين السعودي الحالي، يكشف فيه مدى معاناته بعد إصابته بمرض مرض التصلب الجانبي الضموري، وأشار الغامدي في تغريدة عبر حسابه الرسم على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن خالد الزيعلي يحتاج إلى الوقوف بجانبه ماديًا ونفسيًا، وكذلك الدعاء له بالشفاء، والتخفيف عنه من "عذاب الدنيا الذي يحدث له".



الغامدي ينشر مقطعًا صوتيًا لعذاب خالد الزيلعي

وطالب خالد الغامدي في تدوينته من الجميع بـ"حمد الله على نعمه التي لا تعد ولا تحصى"، ومع التدوينة نشر الغامدي مقطعًا صوتيًا بصوت خالد الزيلعي، في مكالمة جمعته بالغامدي، وظهر خالد الزيلعي وهو يتحدث بصعوبة شديدة، وطلب منه عدم التحدث عبر الهاتف، والكتابة له عبر تطبيق "واتس آب" بدلًا من ذلك، لصعوبة تحدثه.

وكشف خالد الزيلعي نجم النصرالسابق، عن إصابته بمرض التصلب الجانبي الضموري، والذي لم يتم اكتشاف أسبابه أو علاج له بعد، وهو يؤدي إلى صعوبة التحكم في الأعصاب للإنسان.

الوسط الرياضي السعودي يطمئن على خالد الزيلعي

أجرى الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي، اتصالًا هاتفيًا بخالد الزيلعي للاطمئنان عليه وتمنى له الشفاء العاجل، كما نشرت الأندية التي لعب لها خالد الزيلعي خلال مسيرته الكروية تغريدات تمنت له الشفاء من المرض الذي يعانيه.

وحظى خالد الزيلعي نجم النصر، ولاعب العين الحالي، بالاهتمام من عدد كبير من الوسط الرياضي السعودي على أعلى مستوى، في مقدمتهم عبد العزيز بن تركي الفيصل.

وتلقى خالد الزيلعي تعاطفًا كبيرًا من الرياضيين السعوديين بعد الظرف الصحي الذي أصيب به الأسبوع الماضي.

وحرص الرياضيون في السعودية على تمنى الشفاء للزيلعي عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة للاهتمام بحالة اللاعب ومتابعتها متنين له الشفاء العاجل.

مسيرة خالد الزيلعي الكروية

بدأ خالد الزيلعي مسيرته الكروية مع نادي أبها، قبل أن يلعب لعدة أندية سعودية مثل النصر، والتعاون، والفيصلي، وكذلك الرائد.

وعاد خالد الزيلعي إلى نادي أبها من جديد في الموسم الحالي، قبل أن يقوم بتوقيع مخالصة مالية معه في ديسمبر الماضي، وينتقل إلى نادي العين النشط بالدرجة الأولى السعودية.

ما هو مرض التصلب الجانبي؟

ويعد مرض التصلب الجانبي الضموري، مرض متقدم، يصيب الجهاز العصبي للإنسان ويؤثر بشكل كبير على الخلايا العصبية بالمخ والحبل النخاعي، وكذلك يتسبب التصلب الجانبي الضموري بفقدان التحكم في العضلات، وحتى الآن لم يعلم خبراء الطب سبب الإصابة بهذا المرض.