حظي خالد الزيلعي لاعب فريق العين السعودي الأول لكرة القدم درجة أولى باهتمام كبير من الوسط الرياضي من

الدوري,السعودية,مسيرة,التصلب,الرياضة,خالد الزيلعي,اصابة خالد الزيلعي

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 10:53
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تعاطف كبير مع خالد الزيلعي بسبب تدهور صحته

خالد الزيلعي
خالد الزيلعي

حظي خالد الزيلعي لاعب فريق العين بالسعودية الأول لكرة القدم "درجة أولى"، باهتمام كبير من الوسط الرياضي من أعلى المستويات ممثلاً في الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، إلى جانب التعاطف الكبير من الرياضيين بسبب الظرف الصحي الذي أصابة الأسبوع الماضي.



وتلقى خالد الزيلعي قبل أيام اتصالاً هاتفياً من وزير الرياضة تابع من خلاله حالته الصحية بعد إصابته بمرض التصلب الجانبي الضموري، والذي أوضح أن أسبابه مجهولة طبياً.

واهتم الرياضيون على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي بحالة اللاعب ومتابعتها متنمين له الشفاء العاجل.

ويعتبر التصلب الجانبي الضموري مرض متقدم في الجهاز العصبي يؤثر على الخلايا العصبية في المخ والحبل النخاعي مسبباً فقدان التحكم في العضلات، ولا يعلم خبراء الطب سبب الإصابة بهذا المرض.

وتداول مغردون مقطع صوتي لحديث وكلمات مؤثرة لخالد الزيلعي لاعب النصر السابق وهو يتحدث مع أحد الأشخاص، حيث طالبه بدعوات الجميع له لأنه في حالة متأخرة وصعبة.

وشهد التسجيل الصوتي الذي تم تداوله محاولة من الشخص الذي يتحدث مع خالد الزيلعي لمعرفة ما يحتاجه لاعب النصر السابق من أجل أن يتواصل مع آخرين ومحاولة متابعة حالته وما يحتاجه وعلاجه وعودته من جديد كما كان.

ولم يتحدث الزيلعي بطبيعته التي كان عليها قديما ولكن لم يفهم أحد حديثه نهائيا، حيث غضب المغردون بسبب وضعية الزيعلي الصعبة والذي ظهرت ولامسها الجميع من خلال صوته.

مسيرة الزيلعي

ولعب الزيلعي للنصر من عام 2009 حتى عام 2016 حقق خلالها مع الفريق لقبي الدوري فترة المدير الفني الأوروغواياني دانييل كارينيو الأولى قبل أن يرحل منه معاراً للتعاون في عام 2015.

ورحل اللاعب عن النادي بصورة نهائية عام 2016 بعد أن انتقل للخليج، وبعد ذلك مثّل عددا من الأندية هي الفيصلي والباطن والرائد وأبها، وأخيرا نادي العين السعودي.