أضاع تشيلسي فرصة الارتقاء للمركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما تلقى خسارة

الدوري,الدوري الإنجليزي,أرسنال,الهبوط,المباراة,نيوكاسل,تشيلسي,وست هام

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 20:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وست هام يهزم تشيلسي بثلاثية في الدوري الإنجليزي

تشيلسي و وست هام
تشيلسي و وست هام

أضاع تشيلسي فرصة الارتقاء للمركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما تلقى خسارة موجعة 2 - 3 أمام مضيفه وست هام يونايتد يوم الأربعاء في المرحلة الثانية والثلاثين للمسابقة،بتلك النتيجة، ظل تشيلسي في المركز الرابع برصيد 54 نقطة، متأخرا بفارق نقطة خلف ليستر سيتي، صاحب المركز الثالث، الذي خسر 1 - 2 أمام مضيفه إيفرتون في وقت سابق ضمن المرحلة ذاتها. في المقابل، ارتفع رصيد وست هام إلى 30 نقطة في المركز السادس عشر، ويبتعد بفارق ثلاث نقاط أمام مراكز الهبوط.



جاءت المباراة مثيرة وحماسية منذ اللحظة الأولى، فيما ظلت نتيجتها معلقة حتى الثواني الأخيرة. وافتتح النجم البرازيلي ويليان التسجيل لتشيلسي في الدقيقة 42 من ركلة جزاء، لكن فرحة الفريق الأزرق بالتقدم لم تدم طويلا، عقب إحراز التشيكي توماس تشوتشيك هدف التعادل لوست هام في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول. وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث تقدم ويستهام مرة أخرى عبر لاعبه ميشيل أنطونيو في الدقيقة 50، غير أن ويليان عاد للتألق من جديد، عقب تسجيله هدف التعادل لتشيلسي في الدقيقة 72.

وبينما حاول تشيلسي خطف هدف الفوز والانقضاض على المركز الثالث، منح (البديل) الأوكراني أندريه يارمولنكو ثلاث نقاط ثمينة لوست هام، عقب تسجيله هدف الفوز القاتل لأصحاب الأرض في الدقيقة 89، لينهي الفريق الملقب بـ(المطارق) سلسلة انتصارات تشيلسي، التي استمرت في مبارياته الثلاث الأخيرة بالمسابقة.

رباعية نظيفة لأرسنال في مرمى نوريتش

أحرز النجم الدولي الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ هدفين قاد بهما فريقه أرسنال للتغلب 4 - صفر على ضيفه نورويتش سيتي يوم الأربعاء في المرحلة الثانية والثلاثين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن فوز نيوكاسل يونايتد 4 - 1 على مضيفه بورنموث، وإيفرتون على ضيفه ليستر سيتي 2 - 1. وارتفع رصيد أرسنال، الذي واصل صحوته في البطولة بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي، إلى 46 نقطة في المركز السابع مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

في المقابل، ظل نورويتش قابعا في مؤخرة الترتيب برصيد 21 نقطة، ليزداد موقفه سوءا في صراعه لتجنب العودة لدوري الدرجة الأولى (دوري البطولة) مجددا، حيث يبتعد بفارق ست نقاط خلف مراكز الأمان، قبل ست مراحل على نهاية المسابقة.

وافتتح أوباميانغ التسجيل لأرسنال في الدقيقة 33، قبل أن يضيف زميله السويسري غرانيت تشاكا الهدف الثاني للفريق اللندني في الدقيقة 37. وعاد أوباميانغ لهز الشباك من جديد، بتسجيله الهدف الثالث لأرسنال وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 67، رافعا رصيده التهديفي في البطولة هذا الموسم إلى 19 هدفا، تقاسم بها صدارة ترتيب هدافي المسابقة مع جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي، بفارق هدف وحيد أمام داني إنغز مهاجم ساوثهامبتون، صاحب المركز الثاني.

واختتم البرتغالي سيدريك سواريس مهرجان الأهداف، بإحرازه الهدف الرابع لأرسنال في الدقيقة 81، ليعود الكثير من الاتزان لفريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، لاسيما وأن هذا الانتصار يأتي بعد فوز فريق (المدفعجية) 2 - صفر على مضيفه ساوثهامبتون في المرحلة الماضية.