في لفتة إنسانية حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على النزول من سيارته ولقاء أحد المواطنين من.. المزيد

السيسي,مصر,الهبوط

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 10:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في لفتة إنسانية

السيسي يترك سيارته للاطمئنان على أحد الباعة الجائلين

السيسي وأحد المواطنين
السيسي وأحد المواطنين

في لفتة إنسانية، حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على النزول من سيارته ولقاء أحد المواطنين من الباعة الجائلين، الذي تصادف وجوده أثناء تفقد الرئيس مشروعات المحاور والكباري بمدينة نصر، حيث استفسر السيسي على الأحوال المعيشية الخاصة بذلك الرجل والتعرف على أي متطلبات له، كما شدد على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا أثناء العمل حفاظا على سلامة وصحة العاملين بتلك المواقع.



جاء ذلك خلال تفقد، الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بعض من مشروعات المحاور والكباري بمدينة نصر، حيث تابع سير العمل ومعدلات الإنجاز مباشرة من المهندسين المشرفين بالمواقع، مشددًا على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا أثناء العمل، حفاظا على سلامة وصحة العاملين بتلك المواقع.

كما تفقد الرئيس أيضا عددا من مواقع تقديم الخدمات والتزود بالوقود على محور مصر الإسماعيلية الصحراوي، حيث التقى مع اللواء مجدي أنور، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للطرق، وقد وجه الرئيس بضرورة أن تكون تلك المواقع عبارة عن مراكز خدمات متكاملة الجوانب؛ لخدمة المواطنين من رواد الطرق والمترددين عليها.

 

 

السيسي يصدر قرارًا بزيادة المعاشات

 

في سياق آخر، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، القرار رقم 371 لسنة 2020 بزيادة المعاشات بدءًا من اليوم بنسبة 14%، ونشر القرار في الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم.

ومن جانبها، تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم، صرف معاشات شهر يوليو والدفعة الأولى من الفروق المالية المستحقة من العلاوات الخاصة.

 

مواعيد صرف المعاشات

 

وأعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أمس الثلاثاء، عن إتاحة صرف جميع المعاشات للبطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من الصرافات الآلية ATM ، بداية من اليوم الأربعاء الأول من يوليو، مشيرة إلى أنه سيتم أيضًا صرف الدفعة الأولى من الفروق المالية المستحقة من العلاوات الخمس، التي من المقرر صرفها على دفعات متساوية ربع سنوية اعتبارًا من أول يوليو الجاري.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه استمرارًا لخطة الدولة في مواجهة تحدي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، تُواصل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اتخاذ العديد من الإجراءات الاستباقية، استعدادًا لصرف معاشات شهر يوليو 2020، بما يضمن سلامة المواطنين خلال عملية الصرف.