نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية اليوم الأربعاء في ضبط شخص بمحافظة أسيوط بسبب إدارته حساب.. المزيد

وزير الداخلية,البحيرة,الامتحانات

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 15:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ادعوا توفير الامتحانات بمقابل مادي..

القبض على المسؤولين عن صفحات غش الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، في ضبط شخص بمحافظة أسيوط بسبب إدارته حساب على شبكة الإنترنت زعم من خلاله قدرته على توفير أسئلة وإجابات لامتحانات الثانوية العامة التي تجرى في مصر خلال الفترة الحالية، ويأتي ذلك في إطار جهود وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما الجرائم المستحدثة التي يتم ارتكابها من خلال الإنترنت، وذلك بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية.



القبض على المسؤول عن صفحات الغش للثانوية العامة 

ورصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، قيام المسؤول عن إدارة هذا الحساب، والذي يحمل اسم "تسريب امتحانات تالتة ثانوي بإذن واحد أحد"، بنشر مشاركات تتضمن توفيره أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة نظير مقابل مادي.

وكشفت جهود فريق البحث الجنائي، أن وراء ارتكاب ذلك النشاط  طالب مقيم في محافظة أسيوط.

 

وتم تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأمن الوطني والأمن العام، ومديرية أمن أسيوط، وتمكنوا من ضبط الطالب بمحل إقامته، وبحوزته الهاتف المحمول المستخدم في ارتكاب الجريمة، وبفحصه تبين وجود الحساب والمشاركات، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وإدارته للمجموعة بقصد الاستفادة المادية.

ضبط 5 أشخاص ادعوا تسريبهم لامتحانات الثانوية العامة 

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 5 أشخاص لنشرهم مشاركات عبر الإنترنت؛ تتضمن قدرتهم على توفير أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة.

وتمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بعد القيام بالتحريات وتقنين الإجراءات من ضبط 5 أشخاص مقيمين بمحافظات "الغربية، المنيا، كفر الشيخ، البحيرة"، وبحوزتهم الهواتف المحمولة المستخدمة في ارتكاب هذه الجرائم، وبفحصها تبين وجود الأدلة التي تدين هؤلاء.

امتحانات الثانوية العامة

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة، غدًا الخميس، امتحان مادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، والاستاتيكا لشعبة علمي رياضة، والأحياء للشعبة العلمية.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أصدر، في وقت سابق،  أن غدًا الخميس، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، وذلك بدلًا من يوم الثلاثاء.

 وأشار رئيس الوزراء إلى أن هذا القرار لا يسري على جميع أعمال الامتحانات في المدارس والمعاهد والجامعات، وتستمر وفقًا للمواعيد المحددة لها.