أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء آخر المستجدات الخاصة بأعداد الإصابات والوفيات و

وفاة,إصابة,نتيجة,فيروس كورونا,السعوديه,اخبار السعودية

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 13:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السعودية تقترب من 200 ألف إصابه بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، آخر المستجدات الخاصة بأعداد الإصابات والوفيات وحالات الشفاء الجديدة بسبب فيروس كورونا المستجد، والمنتشر في مختلف دول العالم من شهر ديسمبر العام الماضي، والذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية، التي تُعد بؤرة انتشار الفيروس، ثم انتقل  إلى دول العالم المختلفة.  



وكشفت وزارة الصحة السعودية، في تقريرها اليومي بشأن مستجدات الأعداد الناتجة عن فيروس كورونا، تسجيل 3402 حالة إصابة جديدة، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات إلى 194225 حالة.

وأضافت الوزارة، أنه تم تسجيل 1994 حالة شفاء جديدة ليرتفع بذلك إجمالي حالات الشفاء في المملكة إلى 132760، في حين تم تسجيل 49 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 1698 حالة.

وأوضحت وزارة الصحة السعودية، في تقريرها اليومي، أن عدد الحالات النشطة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، بلغت 59757 حالة، من بينهما 2272 حالات إصابة حرجة، تتلقى الرعاية الطبية اللازمة والعناية الصحية طبقًا للتوصيات التي أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية.

مستجدات فيروس كورونا في مختلف دول العالم

ويواصل فيروس كورونا المستجد حصد مئات الأرواح في مختلف دول العالم بشكل يومي، ويشهد العالم يوميًا ارتفاعًا كبيرًا في أعداد الإصابات يتخطى الآلاف.

وبلغ إجمالي الإصابات في مختلف دول العالم حتى الآن 10487002 حالة إصابة، في حين وصل إجمالي الوفيات إلى 511546 حالة وفاة، وارتفعت حالات الشفاء إلى 5366332 حالة.  

بسبب كورونا.. السعودية تكشف عن تجهيزاتها لموسم الحج الاستثنائي

أعلن وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح في مؤتمرًا صحفيًا، أن الأعداد في موسم الحج هذا العام ستكون محددوة وقد لا تتجاوز العشرة آلاف حاج، وذلك بسبب التفشي الكبير نتيجة فيروس كورونا المستجد في مختلف دول العالم.

وفي مؤتمر صحفي عبر تقنية الفديو كونفراس، بمشاركة وزير الصحة الدكتور توفيق عبد العزيز الربيعة، قال وزير الحج: "تتشرف المملكة في كل عام بإستضافة أكثر من 150 مليون حاج ومعتمر في العشر سنوات الماضي، وفي السنة الحالية يدرك الجميع ما يشهده العالم من تفشي لفيروس كورونا المستجد في أكثر من 180 دولة على مستوى العالم.

ومن جانبه أوضح وزير الصحة السعودية أنه بالرغم من الجهود الدولية من أجل إيجاد لقاح لفيروس كورونا المستجد لم يتوصل العالم إلى نتيجة حتى الأن، والدراسات التي وصلت إلى مراحل متقدمة من اللقاح تحتاج لعدد من الشهور من أجل إنتاج هذا اللقاح وتوزيعه على العالم.  

وأضاف الربيعة، أنه بسبب تلك الأزمة وحرصًا من المملكة العربية السعودية على سلامة المسلمين حول العالم فقد تم وضع خطة صحية صحية وإجراءات مشددة لمتابعة حجاج هذا العام بداية من وصولهم إلى المشاعر المقدسة حتى إنتهائها.