أطلقت مؤسسة سفراء من أجل التطوع المنتدى الشبابي للتطوع والمشاركة المجتمعية في محاربة .. المزيد

المصريين,التنمية,المنتدى

الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 13:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في ظل مواجهة فيروس كورونا

"كن مستعد".. سفراء تطلق أكبر منتدى شبابي للتطوع إلكترونيًا

مؤسسة سفراء للعمل التطوعي
مؤسسة سفراء للعمل التطوعي

أطلقت مؤسسة "سفراء من أجل التطوع " المنتدى الشبابي للتطوع والمشاركة المجتمعية في محاربة كورونا لعام 2020 إلكترونيًا، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 7 يوليو الجاري، بمشاركة نخبة من البلدان العربية لسرد تجاربها مع فيروس كورونا المستجد.

ويهدف المنتدي لفتح طرق وآفاق نحو التنمية المستدامة والوعي الرشيد، تحت شعار يحمل عنوان "شارك وفكر وطور وشارك معنا في المنتدي.. كن مستعد"، وكذلك لتسليط الضوء على تجارب البلدان العربية وإلقاء الضوء على أهداف التنمية المستدامة والتحديات 2030.

 كما يحظى المنتدى الشبابي للتطوع بأهمية كبيرة تعكس نظرة المجتمع الدولي والعربي والمحلي في إدارة الأزمة والطوارئ؛ من أجل الاستمرار في تحقيق التنمية المستدامة وفي ظل الأزمة العالمية الحالية فيروس كورونا "كوفيد-١٩".

ومن المقرر أن يضم المنتدي في مشاركة أكبر عدد من المبادرات الشبابية التطوعية العربية والوطنية وإبراز دورهم في مواجهة الأزمات والطوارئ وتحقيق التنمية، كما تدعو سفراء من أجل التطوع في مشاركة شباب المتطوعين لضمان أكبر مشاركة في المنتدى وتبادل الآراء المختلفة.

جدير بالذكر أن سفراء أطلقت من أجل التطوع مؤخرًا مبادرة جديدة تحمل عنوان "بنكمل بعض"، والتي هدفت إلى تكاتف المجتمع المدني على كافة الأصعدة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، وتخفيف العبء عن كاهل الدولة المصرية والمواطن، كما قامت المبادرة بتوفير احتياجات الأسرة المتضررة الأساسية لمواجهة الجوع، وزيادة الوعى لدى المصريين بإجراءات الوقائية.