نجحت أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية في كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة أول شبرا الخيمة باستقبال إحدى

حوادث,الأمن العام,القليوبية,شبرا الخيمة,شرطي,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,مديرية الأمن

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 17:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الداخلية تضبط مرتكبي واقعة مقتل شرطي بالقليوبية

نجحت أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية في كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة أول شبرا الخيمة، باستقبال إحدى المستشفيات بدائرة القسم - رقيب شرطة المقيم بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة مصاب برش خرطوش بأنحاء متفرقة بالجسم وتوفى أثناء محاولة إسعافه، حيث قررت زوجته أنه أثناء تواجدها وزوجها بمنزل والدتها الكائن بدائرة قسم أول شبرا الخيمة وتركه الدراجة النارية ملكه أمام العقار تناهى إلى سمعه صوت جهاز الإنذار الخاص بها وباستطلاعه الأمر شاهد بعض الأشخاص حال شروعهم فى سرقتها، وتمكن من الإمساك بأحدهم فقام آخر بإطلاق عيار خرطوش تجاهه فأحدث إصابته وهربوا تاركين الدراجة النارية حيث قامت بمساعدة الأهالي بنقله للمستشفى إلا أنه توفى متأثرا بإصابته.



وتم تشكيل فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي بالقليوبية أسفرت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة أربعة أشخاص "أحدهم له معلومات جنائية"، مقيمين بمنطقة شبرا الخيمة.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وضبط ثلاثة منهم، ولدى استشعار الرابع بالقوات بادر بإطلاق أعيرة نارية تجاههم، فقامت القوات بمبادلته إطلاق النيران مما أسفر عن مصرعه.. وعُثر بجواره على (بندقية آلية بخزينتها 5 طلقات- بندقية خرطوش- فرد خرطوش).

وبمواجهة المتهمين بما توصلت إليه التحريات أقروا بها واعترفوا تفصيليا بارتكابهم الواقعة بالاشتراك مع المتهم الذى لقى مصرعه وقرروا أنهم أثناء قيامهم بسرقة الدراجة النارية الخاصة بالمجنى عليه استشعر وجودهم وحال محاولته ضبطهم قاموا بالهرب وأطلق المتهم الرابع عيار من فرد خرطوش كان بحوزته تجاه المجنى عليه مُحدثا إصابته التى أودت بحياته تاركين الدراجة النارية وفروا هاربين. تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط ادمن صفحة تسريب امتحانات 3 ثانوي

وفي سياق منفصل نجحت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، في ضبط أحد الأشخاص بأسيوط لإدارته "مجموعة" على شبكة الإنترنت زعم من خلالها قدرته على توفير أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة ، حيث رصدت الإدارة قيام المسئول عن إدارة المجموعة المسماة "تسريب امتحانات 3 ثانوي بإذن واحد أحد بدون مقابل) بأحد التطبيقات على شبكة "الإنترنت" بنشر مشاركات تتضمن ادعاء قدرته على توزيع أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة نظير مقابل مادي.

وأسفرت جهود فريق البحث الجنائي من خلال الفحص الفني وإجراء التحريات عن أن وراء ارتكاب ذلك النشاط (طالب، مقيم بمحافظة أسيوط).